سنة مهجورة تجعل الملائكة تستغفر لكم.. فما هي!

02:21 م الخميس 16 فبراير 2017
سنة مهجورة تجعل الملائكة تستغفر لكم.. فما هي!

سنة مهجورة تجعل الملائكة تستغفر لكم.. فما هي!

بقلم – سارة عبد الخالق :

كان رسولنا الكريم – صلوات الله عليه – ومازال نموذجا نحتذى به في كل صغيرة وكبيرة، فكل شخص يجب عليه أن يسبر على خطى الحبيب، ويتبع نهجه حتى ينعم ويهنأ في الدنيا والآخرة.

وقد كان - صلوات الله عليه – يحرص ويداوم على بعض الأمور المستحبة التي وجب علينا أن نتبعه ونفعل كما كان يفعل، ولا نقول أن هذه سنة لاتوجد مشكلة من تركها، بل بالعكس يجب على كل فرد أن يحاول بشتى السبل أن يجتهد ويسعى في أن يسير على طريق النبي ويتبع سنته العطرة المطهرة.

واليوم نتحدث عن سنة تكاد تكون مهجورة أو منسية عند البعض، والهدف من السطور القليلة القادمة هو التذكرة والحث على إتباع سنن النبي – عليه أفضل الصلاة والسلام - .

هذه السنة المهجورة كان يقوم بها الرسول – صلى الله عليه وسلم – يوميا، وقال على الذين يحرصون على أن يقومون بها أنها تجعل الملائكة تستغفر لأصحاب هذه السنة المنسية.

فعن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (من بات طاهرا بات في شعاره ملك، فلا يستيقظ إلا قال الملك: اللهم اغفر لعبدك فلان، فإنه بات طاهرا) – صحيح الترغيب.

نعم.. إنها سنة (الوضوء قبل النوم).. هذه السنة التي داوم عليها – صلوات الله عليه – بشكل يومي عند نومه، وكان حريصا على أن ينام طاهرا.

كما حثنا على أن نحرص على الوضوء قبل النوم، وأن ننام على وضوء، فمن بات على طاهرة، إذا استيقظ قال الملك اللهم اغفر لعبدك.. والسبب في ذلك في أنه بات على طاهرة.

وكان صلوات الله عليه حريصا أيضا على يضطجع على شقه الأيمن، ثم يقول هذه الكلمات، فعن البراء بن عازب – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم - قال: (إذا أتيت مضجعك، فتوضأ وضوءك للصلاة، ثم اضطجع على شقك الأيمن، ثم قل: اللهم أسلمت وجهي إليك وفوضت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولامنجا منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنيك الذي أرسلت. فإن مت من ليلتك فأنت على الفطرة، واجعلهن آخر ما تتكلم به) – صحيح الجامع.

فاحرص على أن تسير على خطى الحبيب – صلوات الله عليه – وتتمسك بسنته في كل صغيرة وكبيرة..

صلوات الله عليك يا رسول الله ..

معا لإحياء سنة النبي – صلى الله عليه وسلم –


موضوعات متعلقة:

السنن النبوية الـ10 المهجورة فى يوم الجمعة

بالفيديو.. سنة متروكة تفتح لك أبواب الجنة الثمانية

السؤال عن الغائِبِ.. سُنَّة نبوية مهجورة

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان