إعلان

25 صورة ترصد مساجد الطائف "أثر نبوى" و "إرث تاريخي مُهمل"

01:57 م الثلاثاء 26 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يوجد بالطائف وضواحيها العديد من المساجد الاثرية المرتبطة بالسيرة النبوية إلا أن “المثناة” لها النصيب الاكبر من تلك المساجد الاثرية ، وجميع تلك المساجد ترتبط بأرث تاريخي اسلامي لكنها مهدده بالحرق والإتلاف تارة والاهمال المباشر او الغير مباشر تارة أخرى تعددت محاولات البعض لإزالة تلك المساجد وهدمها ونجحوا في هدم مسجد حليمة السعدية جنوب الطائف ولم يتبقى منه إلا بضع حجارة تدل ان هناك “كان” مسجد في مكان مرضعة الرسول حليمة السعدية.

وحسب "صحيفة الطائف 360" فمساجد المثناة التي تعاني من الاهمال من ناحية والتهديد والحرق من ناحية أخرى ذكرت في كتب المؤرخين وتناقل الركبان اخبارها حتي اصبح المسلمون في كل بقاع الارض يحرصون على زيارتها عند زيارتهم للمملكة لما تُمثله للمسلمين من رمز تاريخ عظيم.

هيئة السياحة والاثار وضعت لوحات تعريفة امام هذه المساجد بعدة لغات ، إلا ان المأمول منها اكبر من ذالك وهو المحافظة عليها وترميمها وصيانتها ومعاقبة كل عابث.

الجدير بالذكر ان العديد من الباحثين والمهتمين بالتاريخ والمواطنين في مدينة الطائف قد طالبوا بالاهتمام بتلك الاماكن التي تختزل إرث تاريخي يجعل من الطائف واجهه سياحية يقصدها الزوار ولكن لم يجدوا اي تجاوب من الجهات المسؤولة.

صحيفة الطائف 360 وقفت على اهم تلك المساجد في المثناة ورصدت لكم “إرث مُهمل” مرتبط بسيرة خير من وطت قدماه الثرى.


موضوعات متعلقة:

بالصور والفيديو.. المكان الذي استراح فيه النبي بالطائف وقال دعاءه المشهور

جولة فى مصنع كسوة الكعبة فى 15 صورة

مسجد الخيف بمنى .. مكة المكرمة

بالصور.. هل تعلم: أن باب الكعبة المشرفة هو أكبر كتلة ذهبية في العالم؟

فيديو قد يعجبك: