إعلان

مفتي الجمهورية يبحث تعزيز التعاون الدينى مع وفد من أئمة مساجد الصين

03:29 م الخميس 26 يناير 2017

مفتي الجمهورية يبحث تعزيز التعاون الدينى مع وفد من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب ــ محمود مصطفى:

استقبل اليوم، الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية - وفدًا من أئمة مساجد مقاطعات مختلفة من جمهورية الصين الشعبية، لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني والاستفادة من دار الإفتاء المصرية في مجال التدريب على الفتوى ومواجهة الفكر المتطرف.

وقال مفتي الجمهورية خلال اللقاء، إن دار الإفتاء المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا لتدريب الأئمة من مختلف دول العالم على مهارات الإفتاء وعلومه، من أجل إعداد علماء قادرين على نشر الوسطية وصحيح الدين والإجابة عن المسائل والقضايا التي تطرأ على مجتمعاتهم.

وأضاف أن دار الإفتاء نظمت أواخر العام الماضي مؤتمرًا عالميًّا حول "التكوين العلمي والتأهيل الإفتائي لأئمة المساجد للأقليات المسلمة في الخارج" بغرض مد جسور الصلة بين أئمة مساجد الأقليات المسلمة والمؤسسات العلمية والإفتائية الكبرى من أجل تأهيلهم على علوم الفتوى لمواجهة فوضى الفتاوى والأفكار المتطرفة والشاذة.

مفتي الجمهورية يبحث تعزيز التعاون الدينى مع وفد من أئمة مساجد الصين

وأبدى المفتي استعداد دار الإفتاء المصرية لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعي والعلمي للمسلمين في الصين، وإعداد برامج تدريبية لأئمة المساجد هناك على منهجية الإفتاء.

وطالب مفتي الجمهورية الأئمة الصينيين إلى أن يبصروا المسلمين في بلادهم بضرورة الاندماج الإيجابي والفعال في مجتمعاتهم، وأن يكونوا أعضاء فاعلين ومؤثرين فيه عن طريق إبراز الوجه الحضاري للإسلام بأخلاقهم وتعاملاتهم فيكونوا خير سفراء للإسلام.

مفتي الجمهورية يبحث تعزيز التعاون الدينى مع وفد من أئمة مساجد الصين

من جانبه عبر وفد الأئمة الصينيين عن امتنانهم لما تقوم به دار الإفتاء المصرية من مجهودات كبيرة لنشر رسالة الوسطية وعلوم الإفتاء ومهاراته ودعمها المستمر للأقليات المسلمة وطلبة العلم.

وأبدى الوفد تطلعه للمشاركة في البرامج التدريبية التي تنظمها الدار لأئمة المساجد، للاستفادة منها في اكتساب مهارات الإفتاء وتحصيل علومه.


أخبار متعلقة:

مفتي الجمهورية يجتمع بأمانة الفتوى لبحث تطوير العمل الإفتائي بالدار

فيديو قد يعجبك: