إعلان

الحذاء الذكى.. آخر الإبتكارات لخدمة الحجاج

09:45 ص الخميس 01 سبتمبر 2016

الحذاء الذكى.. أخر الإبتكار لخدمة الحجاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - سماح محمد:

تتوالى العديد من الابتكارات والاختراعات التي تسهل على الحجاج أداء مناسك الحج والعمرة باقل مجهود ووقت للوصول لأقصى درجات التمتع بهذه الشعيرة العظيمة.

فقد ابتكر الجزائري الفرنسي كريم أمينة حذاءً ذكيًّا يخص حجاج بيت الله الحرام بمواصفات معينة تتماشى ومقتضيات النسك، حيث يمكن لهذا الحذاء الذكي أن يحسب عدد الخطوات والمسافات لمرتديه، ويتيح أيضًا حساب عدد السعرات الحرارية التي يحرقها المستخدم، وتم تزويده بإنارة للمشي الليلي، كما يستطيع ضبط درجات الحرارة داخله برفعها أو خفضها. 

كما يحوي هذا الاختراع، الذي أنتجته شركة "ديجيتسول" عدة مزايا وخصائص تتعلق كلها بالتكنولوجيا، حيث يتضمن وظائف كانت حكرًا على أجهزة مستقلة بذاتها، فهو مزود ببطاقة إلكترونية ذكية ومحرك وعدة مكونات إلكترونية أخرى. 

ويتوفر بالحذاء مزايا ذكية أخرى فهو يستطيع أيضًا اكتشاف نسبة الخلل في طريقة المشي، وينبه صاحبه إلى ذلك، كما يقترح عليه حلولًا لطرق السير عبر إرسال تمارين يومية تصله عبر تنبيهات في التطبيق المثبت على هاتف المستخدم، كما تتوفر فيه تقنية البلوتوث ونظام تحديد المواقع الجغرافية العالمي (جي بي إس) ويمكن له الفتح والغلق آليًّا لأخذ المقاس المريح لقدم المستخدم.

ومن الجدير بالذكر أنّ "أمينة" قد عرض اختراعه مؤخرًا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي أقيم في لاس فيغاس الأمريكية، وسيطرح الحذاء بالأسواق العالمية في شهر سبتمبر بسعر يتراوح بين 450 دولار.


أخبار متعلقة:

بالفيديو: مظلة ذكية تساعد الحجاج على تخطي مشاق الحج

السعودية: 1.4 مليون حاج يستخدمون ''السوار الذكي''

بالصور.. مصممة سعودية تبتكر قطعة أثاث مخصصة للصلاة

فيديو قد يعجبك: