إعلان

رئيس شئون الحرمين: إزالة المطاف المؤقت بالمسجد الحرام

07:18 م الجمعة 13 مايو 2016

إزالة المطاف المؤقت بالمسجد الحرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة - (أ ش أ):

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، انتهاء الأعمال المتعلقة بإزالة جسر المطاف المؤقت بالمسجد الحرام في مكة المكرمة.

وقال "السديس" - في تصريحات له - " إن أعمال إزالة جسر المطاف المؤقت تمت عبر ثماني مراحل كان الأولوية منها في إزالة الحلقة الرئيسية للجسر، ومن ثم الجسور الأربعة المؤدية إليها حيث تم إزالة 84 عمودا و416كمرة رئيسية، ونقلها خارج المسجد الحرام بكل يسر و سلاسة وبدون أي حوادث وبما لايؤثر على حركة سير الطائفين، وتم الانتهاء قبل المدة المقررة بعشرين يوما".

وأوضح رئيس شئون الحرمين الشريفين، أن الطاقة الاستيعابية لصحن المطاف ارتفعت بعد إزالة الجسر المؤقت من 19 ألف طائف بالساعة إلى 30 ألف طائف بالساعة، ليبلغ عدد الطائفين في جميع أداور الحرم إلى 107 آلاف طائف في الساعة، كما ظهر صحن المطاف بأبهى حلة وأحسن طرازٍ معماري؛ ليتمكن فيه الطائفون من رؤية الكعبة المشرفة مباشرة دون أي عوائق بصرية، وأداء شعيرة الطواف بكل يسر وسهولة.

وأشار الدكتور السديس إلى أنه تم إكمال الأعمال المتبقية من الرواق العباسي والمكبرية الجنوبية، مشيدا بالجهود المبذولة من الجهات ذات العلاقة التي تضافرت جميعها؛ لإنجاز الأعمال على مدار الساعة بكل كفاءة وفاعلية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: