إعلان

خادم الحرمين يؤكد أهمية متابعة العمل في مشروع توسعة المسجد النبوي لخدمة المسلمين

10:52 ص الجمعة 03 يوليه 2015

مشروع توسعة المسجد النبوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المدينة المنورة - أ ش أ:

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أهمية الحرص على متابعة العمل في مشروع التوسعة الكبرى للمسجد النبوي والمشروعات المرتبطة بها، التي تصب جميعها في خدمة الإسلام والمسلمين من شتى أرجاء العالم ، وكذلك خدمة أهالي مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم وزوارها.

جاء ذلك خلال اطلاعه مساء اليوم بالمدينة المنورة على العرض الخاص لمشروعات توسعة الحرم النبوي والمنطقة المركزية.

كما شاهد خادم الحرمين مجسمات ومخططات لمشروعات توسعة المسجد النبوي، ودرب السنة الذي يربط الحرم النبوي بمسجد قباء، وتوسعة مسجد قباء، بالإضافة إلى مشروع دار الهجرة الذي يضم 100 برج سكني وتجاري ويستوعب 120 ألف نزيل، وما تشتمل عليه تلك المشروعات من شبكة للنقل وتفريغ الحشود، والكتل العمرانية في المخطط العام والمنطقة الشمالية الشرقية، والمشروعات السكنية والاستثمارية.

واطلع خادم الحرمين كذلك على المخطط العيني المخصص للمواطنين الذين تم نزع عقاراتهم لصالح مشروعات التوسعة، والمركز الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة.
حضر العرض الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية
والامراء والوزراء وكبار المسئولين.

من ناحية أخرى، رعا خادم الحرمين الشريفين مساء اليوم حفل تسليم جائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة وجائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود التقديرية ومسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ الحديث النبوي، الذي نظمته الأمانة العامة للجائزة بالمدينة المنورة.

وأكد الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس الهيئة العليا للجائزة فى كلمته الافتتاحية للحف أن ماتحظى به هذه الجائزة الإسلامية من رعاية منذ صدور الموافقة على إنشائها يؤكد بكل وضوح على منهج قادة هذه البلاد التي أسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود على كتاب الله وسنة رسوله الأمين، وخدمة الإسلام، وإعلاء شأن المسلمين، وتحقيق الأمن والسلام للمجتمع الإنساني.

عقب ذلك أعلنت أسماء الفائزين بالجوائز الثلاث وهي الجائزة التقديرية والفائز بها الشيخ عبدالمحسن العباد البدر.

ثم سلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الفائزين بجائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، وهم الدكتور أبو القاسم محمد أبو شامة نجاه / مصرى الجنسية / ، والدكتور أحمد محمد فكير، والدكتور مبارك لمين الحسن، والدكتور زياد عابد المشوخي، والدكتور عدنان مصطفي خطاطبة.

كما سلم جوائز الفائزين في مسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ الحديث النبوي لأوائل الطلاب والطالبات في مراحل التعليم الثلاثة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: