إعلان

د. علي جمعة: علينا أن نزرع بين الشباب قيمة "ماذا أعطيت لمصر؟"

07:46 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد هاشم :

قال فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف إن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يثق في الشباب وكان يدربهم ويقدمهم رغم أنهم كانوا حديثي العهد بالإسلام، فكان يعلمنا أن نربي الرجال.

جاء ذلك خلال برنامجه "حديث الجمعة" على قناة "سي بي سي"، ثم تحدث فضيلته عن تكسير النبي صلى الله عليه وسلم للأصنام وأنه كان يشير إليها فتسقط وكانت هذه إحدى معجزاته والتي جعلت الكثيرين يدخلون في الإسلام .

كما ذكر قصة "إنه في بداية السنة التاسعة للهجرة النبوية الشريفة نزل رسول الله صلى الله عليه وسلم في مكة لمدة 19 يوم ونزل عند أم هانئ وهي شقيقة سيدنا علي - رضي الله عنه -، وقد كانت أم هانئ تُجير أخوات زوجها وكان سيدنا علي يريد قتلهم لأنهم مشركون، فلما عُرِض على النبي - صلى الله عليه وسلم - هذا الأمر قال: "لقد أجرنا من أجرتي يا أم هانئ".

فهذا موقف علمنا فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نعلي من قيمة المرأة، فكان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يحترم النساء ويعطي كل واحدة منهن ما يجعلها تثق في نفسها، وأكد فضيلته أنه لابد وأن نعطي لكل شخص قيمته حتى يحس بالانتماء إلى بلده، وهذا الانتماء سوف يعطيه الصبر على الضيق الذي قد يحدث أحيانًا بسبب الظروف التي تمر بها بلده.

ولكن عندما لا نعطي قيمة لرأي كل مواطن فعندما تأخذ بالبلد ضائقة سيقول وقتها (هي مصر عملت لنا إيه؟)، بل علينا أن نزرع فيه قيمة (ماذا أعطيت أنت لمصر؟)، فعلينا إعطاء كل إنسان احترامه ليعطيك انتماءه، وهذا هو ما يعلمنا إياه سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم".

فيديو قد يعجبك: