إعلان

ألف مرشدة لخدمة قاصدات المسجد الحرام

07:33 م الأحد 21 سبتمبر 2014

المسجد الحرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة – (أ ش أ):

تعمل أكثر من ألف مرشدة على خدمة قاصدات المسجد الحرام للحج والعمرة والزائرات تم تأهيلهن علميا بهدف توعية وتوجيه الزائرات للمسجد الحرام ، ومساندة إدارة الساحات في مكافحة الظواهر السلبية الصادرة من العنصر النسائي في ساحات الحرم والقضاء عليها.

وأوضح مدير إدارة شؤون المرشدات بالمسجد الحرام الشيخ عادل بن عبد الله الحمدان أن الإدارة تقوم بمساندة إدارة النظافة في الإشراف على نظافة مصليات ودورات المياه الخاصة بالنساء، مساندة إدارة الأبواب في منع العنصر النسائي من إدخال ما يؤثر على نظافة المسجد الحرام أو سلامة الزوار ومساندة توعية زائرات المسجد الحرام بالأمور المتعلقة بعبادتهن من خلال لجان دعوية في مصليات النساء وإلقاء الدروس الدينية المعتمدة من الرئاسة من خلال وحدة التوجيه والإرشاد النسائية .

وأبان الشيخ الحمدان أن هناك الخدمات الجديدة التي ستفعل في موسم حج هذا العام 1435هـ وذلك بتخصيص عدد من المرشدات لتوزيع هدايا خفيفة وكلمات ترحيبية للزائرات مشيرا إلى انه سيتم إقامة برنامج دعوي خاص بيوم عرفة لكثرة تواجد النساء حيث سيقدم المرشدات مجموعة من المطويات والكتيبات الخاصة بالنساء .

وبين أن هناك خطوة جديدة متطورة لتقديم الخدمات المتنوعة من قبل المرشدات بالمسجد الحرام وذلك بإعداد معرض متنقل يوجد به بعض المطويات وتمر مغلف وسواك وسجادة تقدم لزائرات المعرض حيث سيكون إقامة هذا المعرض في المصليات الخاصة بالنساء .

وأشار الشيخ الحمدان إلى أن الرئاسة تعمل على إلحاقهن بالبرامج التدريبية المناسبة التي تؤهلهن للتعامل بالحسنى مع الزائرات للمسجد الحرام حيث تم تنفيذ هذا العام برنامج تدريبي بقسم الطالبات بكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة أم القرى وأيضا تنفيذ عدد من البرامج التدريبية الأخرى في عدد من المراكز التدريبية المتخصصة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: