إعلان

الصين تحظر على مسلميها ممارسة الأنشطة الدينية

02:40 م الخميس 30 أكتوبر 2014

الصين تحظر على مسلميها ممارسة الأنشطة الدينية

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

ذكرت صحيفة "جلوبال تايمز": الصينية التي تصدر باللغة الإنجليزية أن رؤساء المؤسسات التي تضم أكثر من 2000 روضة ومدرسة ابتدائية وثانوية في إقليم قاشقار غرب الصين اجتمعوا بناءً على طلب السلطات التي جعلتهم يوقعون على تعهد ما وصفوه بـ "الدفاع عن المدرسة ضد تسلل الدين".

ونقلت الصحيفة من دون الإشارة العلنية إلى الديانة الإسلامية عن مسئول في مكتب التربية في قاشقار ثاني مدن منطقة شينجيانج بعد العاصمة أوروموشي أن أعضاء الحزب الشيوعي الصيني والمدرسين والقاصرين دون الثامنة عشرة يجب ألا يمارسوا الدين سواء في المدرسة أو في منازلهم.

وتناقلت وسائل الإعلام الصينية الرسمية الخبر بأن المدارس في منطقة شينجيانج الصينية التي تتبع التقليد المسلم وتشهد اضطرابات دامية منذ أشهر ستعمل على عدم تشجيع ممارسة الشعائر الدينية في المنازل.

جدير بالذكر أن عدد المسلمين في مدينة شينجيانج يصل إلى أكثر من 10 ملايين مسلم، وهي أكبر جالية تنتمي إلى أتنية الإيجور الناطقين بالتركية.

فيديو قد يعجبك: