إعلان

بالفيديو.. دراسة التمر يقلل من الجوع و يلين الأمعاء

04:02 م الثلاثاء 30 يونيو 2015

بالفيديو.. دراسة التمر يقلل من الجوع و يلين الأمعا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إن لتناول التمور فوائد غذائية عديدة ، فالقليل من التمر يحد من الشعور بالجوع كما يقوم بتلين الأمعاء لإحتواءه على الألياف كما أنه يساعد في التخلص من إضطربات الجهاز الهضمي فهو سهل الهضم و سريع الإمتصاص خاصة إذا كانت المعدة خالية .

في دراسة أمريكية تبين أن قدرتة على خفض الدهون الثلاثية في الجسم بنسبة تصل إلى 20% ما يخفض خطر الإصابة بتصلب الشرايين و النوبات القلبية و السكتات الدماغية ،تعد التمور مصدرًا غنبيًا لفيتامين ب التي تجدد خلايا الدم و تحتوي أيضًا على فيتامين أ و تعتبر مصدرًا غنبيًا بالبوتاسيوم الكالسيوم و الفوسفور بالإضافة إلى الحديد و من مميزات التمور أنه خالي من الكوليسترول و الدهون .

لكن التمر لا يخلو من السكر فثلاث حبات من التمر تحتوي على ما يقارب من 30 جرامًا من السكر و ما يقارب من 100 سعرة حرارية و ثلاث حباب من التمر باللوز تحتوي على 150 سعرة حرارية و ثلاث حبات من التمر بالشكولاته تحتوي على 220 سعره حراراية لذلك ينصح بتجنب التمر الذي يضاف إليه الشكولاته مع الإعتدال بشك عام في تناول التمور و الإكتفاء بثلاث حباب على الفطار .. عن السيدة عائشة رضى الله عنها عن رسول الله صلّ الله عليه وسلم قال لا يجوع أهل بيت عندهم التمر .

المصدر: موقع المرسال


شاهد الفيديو..

فيديو قد يعجبك: