إعلان

الكيان الإسرائيلي المحتل يعين أول امرأة مسلمة كقاضية شرعية

02:53 م الخميس 27 أبريل 2017

الكيان الإسرائيلي المحتل يعين أول امرأة مسلمة كقاض

كتب – هاني ضوَّه :

لأول مرة في تاريخ المحاكم الشرعية التسعة الموجود في الكيان الإسرائيلي المحتل يتم تعيين امرأة مسلمة محجبة في منصب قاضية شرعية، حيث أعلنت وزيرة العدل في سلطة الاحتلال "ايليت شاكيد" أنها عينت المحامية الشرعية هناء خطيب، لتكون أول قاضية شرعية.

وتوجد في الكيان الإسرائيلي المحتل 9 محاكم إسلامية شرعية تقوم بنظر ملفات الأحوال الشخصية والأسرية للمسلمين من عرب 48 والذين يقدر عددهم بـمليون و400 ألف نسمة، ويبلغ عدد القضاة في هذه المحاكم 18 قاضيًا بعد تعيين هناء خطيب. كما توجد محاكم دينية للطوائف الأخرى. لكن لا وجود لقاضيات يهوديات أو مسيحيات أو درزيات.

وجاء في بيان المستشارة الاعلامية للوزيرة العدل في دولة الاحتلال الإسرائيلي: "تم اليوم الثلاثاء عقد جلسة للجنة اختيار القضاة برئاسة وزيرة القضاء أييلت شاكيد، حيث وفي خطوة تاريخية تم تعيين هناء خطيب من طمرة كقاضية في المحاكم الشرعية وهي محامية متخصصة بقضايا الأسرة والدين الشرعي كما أنها وسيطة قانونية حاملة للقب الاول والثاني في موضوع القانون".

وقالت هناء خطيب تعليقًا على تعينها قاضية لإذاعة الاحتلال العبرية: "عملت محامية طيلة 17 عاما، وأنا على اطلاع جيد على أجهزة المحكمة الشرعية".


موضوعات متعلقة:

مسلمة من أصل مصرى أول قائدة لطائرة حربية في أمريكا اللاتينية

رغم سياسة ترامب تجاه المسلمين .. اختيار مسلمة لمنصب هام بالدولة

لأول مرة .. مسلمة تتولى رئاسة وزراء دولة أوروبية وتؤدي القسم على القرآن

فيديو قد يعجبك: