إعلان

الجنة.. ثواب الصبر على فقد الأبناء

04:15 م الأحد 05 فبراير 2017

الجنة.. ثواب الصبر على فقد الأبناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بقلم – سارة عبد الخالق :

دموع حزينة.. وقلوب يعتصرها الألم.. مشهد لا يمكن أن يصفه أحد.. ولايشعر به شخص إلا وقد مر بمثل هذه المأساه والمحنة..

فقد الأعزاء والأحباب موقف صعب يقشعر له الأبدان.. لكن ماذا لو كان هؤلاء الأعزاء والأحباب هم قطعة من القلب، وفلذة الأكباد وثمرة الفؤاد ؟..

نتابع بحزن شديد وبقلوب دامية خبر حادث انقلاب أتوبيس طلاب كلية الصيدلة بجامعة الأسكندرية على طريق نوبيع، هذا الخبر الحزين المؤسف الذي تدمع له الأعين وتتمزق له القلوب، فهناك أسر فقدت أكثر من ابن او ابنة لها في هذا الحادث، كذلك طالعتنا وسائل الإعلام المختلفة منذ عدة أيام خبر وفاة فتاة تبلغ من العمر 17 عاما إثر سقوطها من أعلى لعبة بـ (مول العرب) !. 

لعل هذه الأخبار الحزينة مهما كتبنا لا نستطيع أن نصف حال أهالي المتوفين – رحمهم الله – خاصة أنهم فلذات أكبادهم، وثمرة عمرهم.. (إنا لله وإنا إليه راجعون).. 

نسأل الله – عز وجل – أن يربط على قلوبهم ويصبرهم، ونوضح من خلال السطور القليلة القادمة ثواب الصبر على فقد الأبناء: 

فعن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم -: (ما لعبدي المؤمن عندي جزاء إذا قبضت صفيه من أهل الدنيا، ثم احتسبه إلا الجنة) – صحيح الجامع.

وعن أبي موسى الأشعري – رضي الله عنه - عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (إذا مات ولد العبد قال الله لملائكته: "قبضتم ولد عبدي؟" فيقولون: نعم، فيقول: "قبضتم ثمرة فؤاده؟" فيقولون: نعم. فيقول: "ماذا قال عبدي؟" فيقولون: حمدك واسترجع. فيقول الله: "ابنوا لعبدي بيتا في الجنة وسموه بيت الحمد" – صحيح الترمذي.

لقد بكى النبي – صلوات الله عليه – نفسه عند وفاة ولده إبراهيم: (إن العين تدمع والقلب يحزن ولانقول إلا ما يرضي ربنا وإنا بفراقك يا إبراهيم لمحزنون). 

نسأل الله – عز وجل – ونرجوه أن يربط على قلوب هؤلاء الأسر ويلهمهم الصبر والسلوان ويجرهم في مصيبتهم.. 

وإنا لله وإنا إليه راجعون..


موضوعات متعلقة:

5 علامات فى الدنيا تثبت ان الله راضى عنك فى الدنيا والاخرة !!

تعددت الأسباب و......... واحد !

بالصور والفيديو .. "مغارة الدم" .. حيث قتل قابيل هابيل

فيديو قد يعجبك: