إعلان

بالفيديو والصور: في حدث إستثنائي.. الآلاف يحضرون صلاة جنازة كلاي

01:43 م السبت 11 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بقلم - هاني ضوَّه :

بدأت أمس الخميس مراسم جنازة الملاكم الأسطورة والداعية الإسلامي الأمريكي محمد علي كلاي، الذي وافته المنية فجر السبت الماضي عن عمر ناهز 74 عامًا، حيث أقيمت صلاة الجنازة في قاعة "فريدوم هول" بمدينة لويفيل بولاية كنتاكي التي شهدت أول مباراة ملاكمة احترافية لمحمد علي كلاي عام 1960.

وأَمَّ صلاة الجنازة الداعية الإمام شاكر زبدي وحضرها كذلك عدد من الدعاة الأمريكيين وغيرهم على رأسهم الشيخ حمزة يوسف، وبمشاركة 14ألف شخص من المسلمين والمسيحيين واليهود جائوا من مختلف الولايات الأمريكية ومن كندا ليشهدوا مراسم صلاة الجنازة.

ومن المفترض أن يوارى جثمان محمد علي كلاي الثرى اليوم الجمعة في المقبرة التي أعدها قبر عشر سنوات في "cave hill"، بعد أن يطوف جثمانه شوارع مدينته "لويزفيل" الذي سمي تيمنًا باسمه "بوليفارد محمد علي" مروراً ببيت طفولته قبل أن يدفن.

وشارك في الجنازة عدد من الشخصيات المهمة والعامة من أمريكا وخارجها منهم الناشط الحقوقي الأمريكي خيسي جاكسون، والممثل الأميركي ويل سميث الذي سيحمل جثمانه في مراسم الدفن مع بطل العالم السابق في الملاكمة لينوكس لويس وستة أشخاص آخرين من المقربين من محمد علي أو أفراد أسرته، وكذلك حضر الرئيس التركي طيب رجب أردوغان وآلاف المعجبين بالأسطورة "كلاي".

فيديو قد يعجبك: