إعلان

بالفيديو.. الخطوات الـ 4 لزيادة الرزق والمتاجرة مع الله

04:39 م الثلاثاء 09 فبراير 2016
بالفيديو.. الخطوات الـ 4 لزيادة الرزق والمتاجرة مع الله

بالفيديو.. الخطوات الـ 4 لزيادة الرزق والمتاجرة مع

كتبت - سماح محمد :

إن الرزق بيد الله وحده وأن الإنسان مهما سعى في طلب الرزق فلن يأتيه إلا ما كتبه الله له، ومهما حيل بينه وبين رزقه فإن رزقه آتيه كما يأتيه أجله ؛ فقد روى الطبراني في الكبير عن أبي الدرداء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: " إن الرزق ليطلب العبد أكثر مما يطلبه أجله" الحديث حسنه الألباني في صحيح الجامع.

ورد فى الأثر قصة طريفة تثبت طلب الرزق وكرم الله من لجاء إليه وتوكل عليه فى طلب الرزق فكانت كالأتى: جلس رجلان قد ذهب بصرهما على طريق أم جعفر زبيدة العباسية زوجة هارون الرشيد لمعرفتهما بكرمها لطلب الفضل منها. فكان أحدهما يقول: "اللهم ارزقني من فضلك"، وكان الآخر يقول: "اللهم ارزقني من فضل أم جعفر"، وكانت أم جعفر تعلم ذلك منهما وتسمع، فكانت ترسل لمن طلب فضل الله درهمين، ولمن طلب فضلها دجاجة مشوية في جوفها عشرة دنانير.. فما كان من صاحب الدجاجة إلا أن يبيع دجاجته لصاحب الدرهمين، بدرهمين كل يوم، وهو لا يعلم ما في جوفها من دنانير، وظل على هذا الحال عشرة أيام متوالية، ثم أقبلت أم جعفر عليهما، وقالت لطالب فضلها: أما أغناك فضلنا؟.. فقال: وما هو؟.. قالت مائة دينار في عشرة أيام، قال: لا، بل الدجاجة كنت أبيعها لصاحبي بدرهمين.. فقالت: هذا طلب من فضلنا فحرمه الله، وذاك طلب من فضل الله فأعطاه الله وأغناه.

ويقول الشيخ عبد الحميد كشك يرحمه الله: من اعتمد على غير الله ذل، ومن اعتمد على غير الله قل. ومن اعتمد على غير الله ضل. ومن اعتمد على غير الله مل. ومن اعتمد على الله فلا ذلّ ولا قلّ ولا ضلّ ولا ملّ- .

يقول الإمام أبن القيم كتاب الطب (زاد المعاد) أربعة تجلب الرزق وتفرج الكرب: "قيام الليل وكثرة الإستغفار بالأسحار وتعاهد الصدقة والذكر أول النهار وآخره".


موضوعات متعلقة:

كنوز يومية عظيمة احرص على اغتنامها

أوقات الاستجابة ...في اليوم والليلة

الأسرار الـ 10 للصدقة !

الأوقات الـ 10 التي يفضل فيها الدعاء

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان