إعلان

بالفيديو: كيف تأدب طفلك بطريقة ذكية ؟

06:25 م الخميس 21 أبريل 2016

بالفيديو: كيف تأدب طفلك بطريقة ذكية ؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عبد الخالق :

طفلك.. نعمة عظيمة من النعم التي أنعمها الله عليك.. وبكلمة منك أو بتصرف ما منك من الممكن أن تجعل من هذا الطفل شخصية سوية مميزة، أو تجعله على النقيض من ذلك ..

فتربيتك له منذ الصغر هي التي تحدد كيف سيكون عند الكبر.. فكل ما تغرسه فيه منذ الآن من المؤكد أن له تأثير بعد ذلك..

فاحرص على أن تحاول أن تتبع السبل والطرق السليمة.. تعلم وأقرأ وتدرب على التربية الصحيحة السوية، فأنت من يبني الشخصية المستقبلية التي ستكون بدورها مؤثرة قوية سوية لها فكر وأسلوب إيجابي أوالعكس ..

ومن النقاط الهامة التي يجب تعلمها هي كيفية تأديب طفلك عندما يقوم بفعل خطأ، لأن هناك من الأباء والأمهات من يتبع أسلوب الضرب أو السب وغيرها من الأساليب التي تنعكس بدورها سلبيا على الطفل عندما يكبر ..

ومن خلال الفيديو الذي سوف تراه بعد قليل يقدم إليك الدكتور / جاسم المطوع رائد في المجال التربوي الأسري، والذي تم اختياره كواحد من أفضل وأكثر 500 شخصية إسلامية مؤثرة في العالم للعام 2009،  طريقة ذكية لكيفية تأديب طفلك، وهي كالآتي:

عندما يقوم الطفل بعمل أسلوب أو فعل سيء أو خطأ، عود طفلك على أن يختار عقوبته، قل لطفلك اذهب إلى غرفتك واجلس مع نفسك قليلا، وفكر في الفعل الذي قمت به، ثم يقترح عليك 3 طرق لكيفية عقوبته، ويقوم الأب أو الأم باختيار إحدى الطرق لتأديب الطفل..

والحكمة هنا بأن الطفل عندما يجلس قليلا مع نفسه ويفكر في الفعل الذي قام به، هو نوع من أنواع التأديب له.

فالعبرة هنا ليست بالعقوبة التي سيختارها الأب أو الأم، ولكن في تفكير الطفل في الخطأ الذي ارتكبه..

وأخيرا.. طفلك أمانة بين يديك.. فاحرص على أن تحافظ عليه، فمن المؤكد أنك تحبه وتريده أن يصبح أفضل وأفضل، ولكن احترس من طريقة تعاملك معه .. !


موضوعات متعلقة:

بالفيديو.. 10 أشياء تدمر طفلك.. احذرها

هكذا كان يعامل النبي الأطفال..

فيديو قد يعجبك: