إعلان

بالفيديو.. ما هي أرقى علاقة حب بين زوجين عبر التاريخ ؟!

04:05 م الأربعاء 10 فبراير 2016

بالفيديو.. ما هي أرقى علاقة حب بين زوجين عبر التار

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتبت – سارة عبد الخالق :

الحب هي كلمة من حرفين يتقاسم فيها شخصين، يسعى دائما كل فرد في الحياة الدنيا عن الحب ويبذل قصارى جهده حتى يناله ويسعد به في حياته..

يبحث الزوجان دائما على أن تسود طاقة الحب بينهما حتى ينعكس ذلك على أولادهما، والحب عادة ليس مرتبطا بالرجل والمرأة، بل الحب يمتد إلى الأم وأطفالها، والأب وأولاده، الأجداد وأحفادهم، ويمتد إلى كل نواحي الحياة المختلفة حب الشخص لعمله لأسرته لأصدقائه...إلخ، مما يدفعه لبذل كل ما في وسعه لأداء عمله على أكمل وجه، ولإسعاد الآخرين ..

فالحب الصادق يعطي الشخص طاقة إيجابية تنعكس على تصرفاته وأفعاله.

يقول الله تعالى: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}.. [الروم : 21]

واليوم نتحدث عن أرقى علاقة حب عبر التاريخ.. علاقة حب مميزة تركت بصمتها عبر التاريخ تحدث عنها في إحدى القنوات الفضائية الطبيب النفسي السعودي طارق الحبيب – وهو طبيب تتركز اهتماماته العلمية في علاج الاضطرابات الوجدانية في مهارات التعامل مع الضغوط النفسية وفي علاقة الدين بالصحة النفسية -.

قال د. طارق الحبيب أن أرقى علاقة حب قرأها عبر التاريخ هي علاقة النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – بالسيدة خديجة – رضي الله عنها -، فالشخص عندما يسمع اسم النبي – صلوات الله عليه - يعتقد أنه صوتا يقوده إلى الجنة أوالنار، بل في حقيقة الأمرهو يهيأ لك الحياة السعيدة التي ينتج عنها الانطلاق إلى الجنة أوالنار.

وأوضح أن هناك نوعان من الحب: الحب الملتهب والحب الساكن، وحب النبي – صلى الله عليه وسلم – هو حب من الحب الساكن، لأن شخصية السيدة خديجة – رضي الله عنها – من الشخصيات الساكنة، لذلك أعطيت في الجنة بيتا لا نصب فيه ولا وصب.. لماذا ؟

لأنها هادئة فأعطيت بيتا لا وصب فيه أي فيه هدوء، ولانصب لأنها تعبت في مرحلة الدعوة، فكانت – رضي الله عنها – وقودا منزليا يخرج به النبي – صلى الله عليه وسلم – ليؤدي دوره الدعوي كداعية – صلى الله عليه وسلم – وكذلك كنبي .

ونادى الطبيب د. طارق بضرورة أن يدرب أبنائنا وبناتنا على الحب وأن يفهموا سيكولوجية الحب، لأن هذا هو الذي يقود إلى السعادة في الدنيا.

عزيزي القارىء.. تعلمك وبحثك عن وسائل السعادة والحب في الدنيا بما يرضي الله عنك وبعيدا عن الأشياء التي تغضب الله – عز وجل – أمر هام فلاتغفله.. ولقد كان لنا في رسول الله أسوة حسنة..

أبحث عن وسائل السعادة في سيرة النبي – صلوات الله عليه – ومن المؤكد أنك ستجد الطريق الصحيح..

معا لإحياء سنة النبي – صلى الله عليه -


موضوعات متعلقة:

بـ 6 وصايا نبوية.. تعلم كيف تعامل زوجتك

الأسرار الـ7 للحفاظ على الحب بين الزوجين

بذكائك وحكمتك تسعدين زوجك وأسرتك

12 أسلوب كي يظل الحب ضيفا دائما بينكما

المودة والرحمة بين الزوجين لعلاج الأمراض!

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان