هيا بنا إلى رمضان (8): تريد أن تكفر ذنوبك.. عليك بهذه الطاعة !

03:22 م الخميس 18 مايو 2017
هيا بنا إلى رمضان (8): تريد أن تكفر ذنوبك.. عليك بهذه الطاعة !

تريد أن تكفرذنوبك.. عليك بهذه الطاعة !

كتبت – سارة عبد الخالق:

أوشك شعبان على الرحيل.. وأيام قلائل ويبدأ شهر الصبر.. شهر الصيام.. شهر القيام، ولكون العمل الصالح في شهر رمضان له أجر وثواب عظيم، وجب علينا الاستعداد والتجهيز وشحذ الهمة ! 

لذلك تأتي أهمية هذه السلسلة التي جاءت تحت عنوان "هيا بنا إلى رمضان".. وهي عبارة عن مجموعة من المقالات والموضوعات التي سوف يتم نشرها تباعا من أجل التحفيز والاستعداد لهذا الشهر المبارك.. نسأل الله التوفيق .. 

في الموضوعات السابقة تحدثنا بداية عن (قيام الليل) وكونه عبادة عباد الرحمن، جعلنا الله وإياكم من هؤلاء، ثم تناولنا الحديث عن عبادة عظيمة يمكنك أن تقوم بها في أي وقت، ألا وهي (الدعاء)، ثم عن عبادة تميز نهار شهر رمضان المعظم، والتي تعلم الناس الصبر والإحساس بالغير والشعور بالمحتاجين والفقراء.. وهي (الصيام)، ثم تكلمنا عن عبادة لها ثواب وأجر عظيم في الدنيا والآخرة، ألا وهي (تلاوة القرآن)، وتحدثنا عن فضل (الصدقة) وكونها صفة من صفات المتقين وباب من أبواب الحنة، ثم تناولنا الحديث عن طاعة من أحب الأعمال إلى الله، كما أنها تجلب الرزق لفاعلها، ألا وهي: (صلة الرحم)، وأخيرا تحدثنا عن طاعة تركها يضعف قلبك ويفسده، وفعلها أساس لكثير من الشرور والآثام، هي: (غض البصر).

واليوم نتحدث عن طاعة سبب في الخير الكثير لصاحبها، وصفة من صفات المتقين .. (الاستغفار).

عن أبي ذر - رضي الله عنه - ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - ، عن ربه أنه قال: (يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار ، وأنا أغفر الذنوب ولا أبالي ، فاستغفروني أغفر لكم).

من فضل الاستغفار:

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان