إعلان

هيا بنا إلى رمضان (5): صفة من صفات المتقين وباب من أبواب الجنة.. فهل من مريد؟!

02:06 م الخميس 27 أبريل 2017
هيا بنا إلى رمضان (5): صفة من صفات المتقين وباب من أبواب الجنة.. فهل من مريد؟!

هيا بنا إلى رمضان (5): صفة من صفات المتقين وباب من

كتبت – سارة عبد الخالق :

مع اقتراب شهر رمضان الكريم بنفحاته ونسائمه العطرة، ولكونه شهر الطاعة والعبادة والاقتراب من الله – عز وجل - وجب علينا الاستعداد والتجهيز وشحذ الهمة !

لذلك تأتي أهمية هذه السلسلة التي جاءت تحت عنوان "هيا بنا إلى رمضان".. وهي عبارة عن مجموعة من المقالات والموضوعات التي سوف يتم نشرها تباعا من أجل التحفيز والاستعداد لهذا الشهر المبارك.. نسأل الله التوفيق .. 

في الموضوعات السابقة تحدثنا بداية عن (قيام الليل) وكونه عبادة عباد الرحمن، جعلنا الله وإياكم من هؤلاء، ثم تناولنا الحديث عن عبادة عظيمة يمكنك أن تقوم بها في أي وقت، ألا وهي (الدعاء)، هذه العبادة أخبرنا النبي – صلوات الله عليه – أنه لا يوجد شيء أكرم على الله تعالى من هذه العبادة، ثم تناولنا الحديث عن عبادة تميز نهار شهر رمضان المعظم، والتي تعلم الناس الصبر والإحساس بالغير والشعور بالمحتاجين والفقراء.. وهي (الصيام)، ثم تكلمنا عن عبادة لها ثواب وأجر عظيم في الدنيا والآخرة، ألا وهي (تلاوة القرآن)..

ومع اقتراب شهر رمضان.. شهر الجود والكرم.. شهر الرحمة والمغفرة.. وجب علينا التحدث عن عبادة تعد صفة من صفات المتقين، كما تعتبر باب من أبواب الجنة .. ألا وهي: (الصدقة)..

في السطور القليلة القادمة سنتحدث اليوم عن فضائل الصدقة:


موضوعات متعلقة:

هيا بنا إلى رمضان (1).. ما هي عبادة عباد الرحمن ؟

هيا بنا إلى رمضان (2): الله قريب.. فهل من داع ؟!

 

هيا بنا إلى رمضان (3): عبادة تعلمك الصبر وتقيك من النار .. فما هي؟!

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان