إعلان

بالفيديو: مستشار المفتي يوجه رسالة لأعداء التسامح المتطرفين

09:00 ص الثلاثاء 11 أبريل 2017

بالفيديو: مستشار المفتي يوجه رسالة لأعداء التسامح

اعداد – سارة عبد الخالق :

وجه الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية رسالة هامة ودليل قاطع لحسن وكيفية معاملة النبي – صلوات الله عليه - مع المسيحيين، هذا الدليل الذي جاء كرد واضح وصريح لأعداء التسامح والرحمة المتطرفين.

يقول الدكتور مجدي عاشور موجها حديثه إلى المسلمين خاصة أن سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – خُلق من الرحمة، وهو عين الرحمة، يقول الله تعالى: {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ}.. [الأنبياء: 107].

وضرب مثالا رائعا لحسن معاملة النبي – عليه الصلاة والسلام – قائلا: لقد جعل النبي وفد نصارى نجران (مسيحي نجران) - كما جاء في الروايات - أن يدخلوا المسجد - والذي قال ذلك أبي القيم الجوزية – وهو من المنظرين الذين يتخذونه المتطرفين إماما هو وشيخه ابن تيمية-.

وأضاف مفتي مستشار الجمهورية أن أبي القيم الجوزية قال أن النبي – صلوات الله عليه - قال لمسيحي نجران عندما جاءوا إلى المدينة، ودخلوا عند النبي وقالوا له: نريد أن نصلي صلاتنا، فقال لهم: (أي مكان في المسجد الخاص بنا صلوا فيه).

وأوضح عاشور: لماذا تصلون في مسجد واحد ؟! لأننا جميعا نصلي لرب واحد..

وأشار إلى أن النبي يقول لمسيحي نجران أن يصلوا في المسجد، فكيف لشخص متطرف يأتي ويهد كنائسهم ؟!، واستطرد قائلا: تخيل أنك ذهبت لشخص متطرف وقلت له أن المسيحيين ليس لهم مكان يصلون فيه، وأنهم سيصلون في ركن من أركان المسجد، فهو قطعا لن يوافق.

فنبينا هو المشرع .. قال: لهم صلوا صلاتكم في المسجد ! 

تأتي هذه الرسالة في أعقاب الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا صباح الأحد الماضى في الكنيسة المرقسية بمحطة الرمل بالأسكندرية بعد انفجار جسم غريب في محيط الكنيسة، والذي جاء بعد ساعات قليلة من الانفجار وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا.


فتاوى متعلقة:

بالفيديو.. خالد الجندي : يجوز الترحم على المسلم والغير مسلم {ورحمتي وسعت كل شئ}

الإفتاء: الاعتداء على الكنائس أو تفجيرها أو قتل من فيها أو ترويعهم حرام

ما حكم حضور جنائز غير المسلمين؟

فيديو قد يعجبك: