إعلان

مجمع الفقه الإسلامي: زيارة القدس الشريف جائزة

06:02 م الأحد 29 مارس 2015

القدس الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلاميات مصراوي:

أصدر مجلس مجمع الفقه الإسلامى الدولى التابع لمنظمة التعاون الإسلامى قرارا بشأن زيارة القدس الشريف يؤكد أن الحكم الشرعى للزيارة أنها مندوبة ومرغّب فيها.

وجاء القرار تحت عنوان "زيارة القدس: الأهداف والأحكام الشرعية" ضمن قرارات مجلس مجمع الفقه الإسلامى الدولى فى دورته الثانية والعشرين فى دولة الكويت والتى عقدت بالكويت الأسبوع الماضي، وأوضح المجلس أن هناك نقاشا دار حول تحقق المصالح والمفاسد فى موضوع الزيارة، مشددا على أن تقدير هذه المصالح يعود إلى المختصين من أولى الأمر والسياسة فى بلاد المسلمين.

ونبه مجلس المجمع إلى ضرورة تذكير جميع المسلمين بأن قضية القدس الشريف قضية الأمة الإسلامية بكاملها، ومن الواجب نصرتها وتأييد أهلها وأهل فلسطين ودعمهم، مشيرا إلى أن القدس الشريف ليس لأهل فلسطين وحدهم وإنما هو للمسلمين جميعًا.

وكان إياد أمين مدنى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى ألقى كلمة فى افتتاح الدورة الثانية والعشرين لمجلس مجمع الفقه الإسلامى الدولى أكد فيها أن القدس الشريف يتعرض لهجمة شرسة من الكيان الصهيونى تهدف إلى طمس معالم المدينة وإفقادها هويتها العربية الإسلامية، مشيرا إلى أن زيارة القدس والمسجد المبارك للتعرف على المدينة المقدسة والتواصل مع أهلها، سيؤكد لقوات الاحتلال والعالم أحقية المسلمين الدائمة بهذا المكان المقدس.

وبادر الأمين العام بزيارة مدينة القدس الشريف فى الخامس من يناير 2015، وتجول بباحة المسجد الأقصى المبارك، وتفقد أوضاعه، واستمع لشرح القائمين عليه، والاعتداءات التى يتعرض لها، والاقتحامات المتعاقبة التى يقوم بها المتطرفون اليهود ضد الأقصى المبارك. كما استمع لشرح حول عمليات الترميم التى تجرى فى الأقصى المبارك، والجهود التى يقوم بها الفلسطينيون للذود عنه، وحمايته من المتطرفين اليهود، ومحاولات تهويده عبر النيل من أسواره، والحفريات المتواصلة بالقرب منه، وبناء الكنس فى محيطه.

فيديو قد يعجبك: