إعلان

بينها "الوادي الملون".. أشهر 5 أماكن طبيعية في سيناء

06:50 م الثلاثاء 25 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

تتنوع أشكال السياحة في سيناء ما بين الشواطئ الساحرة والأماكن والمزارات الدينية الإسلامية والمسيحية.

ومن بين هذه الأماكن الأماكن الطبيعية التي شكلتها الطبيعة، وتجذب الزوار من كل مكان والسائحين، مما جعل سيناء لديها مكانة كبيرة، ونبرز أهم 5 اماكن طبيعية في سيناء بحسب الموقع الرسمي محافظة جنوب سيناء.

حمام فرعون

على بعد نحو مائة كيلو متر من شاطئ قناة السويس، يقع حمام فرعون، وهو عبارة عن 15 عينًا تتدفق منها المياه الساخنة ويملأ البخار المتصاعد منها أنحاء المغارة المنحوتة في الجبل أعلى شاطىء البحر، حيث تبلغ درجة حرارة المياه ما بين 55-75 درجة مئوية. وقد أثبتت التحاليل العلمية إمكانية استخدام هذه المياه المعدنية فى شفاء العديد من أمراض الصدر والجلد وبعض أمراض العيون.

ويجري إقامة منتجع صحي عالمي متكامل بالمنطقة يضم وحدات فندقية ومارينا لليخوت وأماكن للترفيه والإقامة والاستشفاء .

حمام موسى

يقع الحمام شمال مدينة الطور بنحو ثلاثة كيلو مترات، وتتدفق مياه الحمام من 5 عيون تصب في حمام على شكل حوض محاط بمبنى، وتستخدم هذه المياه الكبريتية الساخنة التي تبلغ حرارتها 37 درجة مئوية، في شفاء العديد من أمراض الروماتيزم والأمراض الجلدية، وقد تم تطوير الحمام والمنطقة المحيطة به لاستغلاله سياحيًا.

عيون موسى

وتوجد عيون موسى على بعد نحو 60 كم جنوبي نفق الشهيد أحمد حمدي، وتعرف هذه العيون فضلًا عن جمال الطبيعة حولها بأن لها فوائد صحية عديدة حيث تعالج بعض الأمراض الجلدية والروماتيزم وتفيد أيضًا الجهاز الهضمي.

الوادي الملون

يعد الوادي الملون أحد أشهر عجائب سيناء الطبيعية التي تثير دهشة الزائرين، وهو عبارة عن متاهة من الصخور الرملية بالألوان الأصفر والأرجواني والأحمر والذهبي ويصل ارتفاعها في بعض الأماكن إلى 40 مترًا. ويمكن في بعض الأحيان تسلق الوادي نظرًا للأشكال المتغيرة للصخور وارتفاعاتها.

ويبلغ طول الوادي 800 مترًا، وتشكل بفعل مياه الأمطار والسيول الشتوية وعروق الأملاح المعدنية، التي حُفرت لها قنوات وسط الجبال بعد أن ظلت تتدفق لمئات السنين.

وادي الأعوج

سمي الوادي الأعوج بهذا الاسم لكثرة تعرجه، وقد كان سكنًا للمتوحدين الأوائل بسيناء منذ القرن الرابع الميلادي حيث تركوا لنا قلايات بهذا الوادى مبنية بالطوب اللبن ويتميز بغزارة المياه والأشجار والنباتات.

فيديو قد يعجبك: