إعلان

ما لا تعرفه عن "ساعة الأرض".. وأسباب الاحتفال بها في هذا التوقيت

11:32 ص السبت 25 مارس 2017

ساعة الأرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

تستعد العديد من دول العالم لإطفاء أنوارها لمدة 60 دقيقة، السبت، ضمن فعاليات "ساعة الأرض" والتي تعتبر أكبر فعالية مناخية في العالم.

وتنظم فعالية "ساعة الأرض" في آخر سبت من شهر مارس من كل عام، حيث تنطفئ الأنوار في العديد من دول العالم، ما بين الساعة 8:30 إلى 9:30 مساء بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

كانت فعالية "ساعة الأرض" انطلقت في مدينة سيدني الأسترالية عام 2007 بتنظيم من الصندوق العالمي للطبيعة، بهدف لفت الأنظار للتغير المناخي في العالم، وتنوير الأجيال القادمة بخطورة هذه التغيرات.

وجاء تحديد تاريخ الحدث لتوافق يوم السبت الاخير من شهر مارس كل عام لقربه من موعد الاعتدال الربيعي، أي تساوي الليل والنهار، ولضمان مشاركة معظم مدن العالم في وقت متقارب من الليل في هذه المدن، حيث تنتقل ساعة الارض عبر المناطق الزمنية على التوالي.

وبدأت هذه الفكرة في عام 2007، عندما قام سكان مدينة سيدني الأسترالية بإطفاء الأنوار في المنازل والأماكن العامة، ونجحت الفكرة حيث شارك بها أكثر من 2 مليون شخص من سكان المدينة، بعد هذا النجاح قررت 400 مدينة حول العالم بتطبيق هذه الفكرة وذلك عام 2008، وكانت مدينة دبي هي المدينة العربية الأولى التي شاركت في هذه الفكرة عام 2009، إلى أن جاءت بعدها مدينة الرياض عام 2010.

وستشارك مصر فى "ساعة الأرض" من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساء، حيث ينطلق احتفال وزارة البيئة من المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، وإطفاء الأنوار بعدد من المعالم السياحية الهامة، منها القلعة والأهرامات وأبو الهول ومكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباى وبعض المعابد الأثرية بالأقصر كالكرنك وبعض الفنادق الكبرى، ومشاركة الجهات المختلفة والمجتمع المدنى والأفراد.

فيديو قد يعجبك: