إعلان

بالصور- تايتانك تتحول إلى مزار سياحي. وهذه تكلفة الفرد الواحد

02:26 م الجمعة 17 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

قبل أسابيع من ذكرى غرقها الـ 105، يبدو أن المفتونين بالسفينة "تايتانك" سيكون بإمكانهم مشاهدتها عن قرب، وذلك من خلال رحلات غوص ستتجه إلى حطام السفينة العام المقبل.

وكانت السفينة "تايتانك" غرقت في أعماق المحيط الأطلسي في 15 أبريل عام 1912، كواحدة من أشهر حوادث غرق السفن في التاريخ، حيث راح ضحيتها أكثر من 1500 شخص، فيما نجا 700 شخص.

وذكرت صحيفة "تيلجراف" البريطانية أن شركة "بلو ميل برايفت" للسياحة - مقرها لندن - ستبدأ في تقديم هذه الرحلات مايو 2018، من خلال إدارة رحلات تستمر لثمانية أيام، تنتهي كل منها بمشاهدة أعظم السفن الأسطورية خلال العصور الحديثة عن قرب.

وستبدأ المجموعات، التي تتكون كل منها من تسعة أشخاص فقط تجربتها من خلال الطيران بطائرة هليكوبتر أو طائرة مائية من مدينة سانت جون على جزيرة نيوفاوندلان، ثم تشق طريقها نحو يخت دعم المجموعة الاستكشافية الموجود في مكان ما فوق الحطام.

إلا أن الأيام من الثالث وحتى السادس ستكون أكثر الأيام إثارة في هذه الرحلة الاستكشافية. فإن سمحت الظروف الجوية، سيتمكن ثلاثة ركاب في المرة الواحدة من الصعود على متن غواصة مصممة خصيصاً من ألياف التيتانيوم والكربون؛ لكي يشاهدوا البقايا المتحللة من تايتانيك نفسها.

وأشارت الصحيفة إلى أن العرض سيكون متاحاً لعدد قليل من العملاء حيث ستتكلف الرحلة 105 آلاف دولار للفرد الواحد.

فيديو قد يعجبك: