إعلان

تعرف على أقوى جواز سفر في العالم.. وترتيب أمريكا مفاجأة

11:36 ص السبت 11 مارس 2017

تعرف على أقوى جواز سفر في العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

كشفت شركة "نوماد كاباتيليست" الاستشارية في مجال السفر والسياحة، عن الجواز الأقوى عالميًا والذي يمنحك السفر لأكبر عدد من الدول حول العالم.

وبحسب "CNN"، قامت الشركة بتصنيف جوازات السفر من 199 دولة مختلفة، بناء على عوامل مختلفة، والتي تناسب الأثرياء الذين لا يرغبون بالبقاء في مكان واحد، أو الذين يودون الحصول على جواز سفر ثان والتمتع بامتيازات إضافية.

وجاءت في مقدمة التصنيف جواز السفر السويدي، بينما جاءت أفغانستان في المركز الأخير، ولم تأتِ الولايات المتحدة ضمن المراكز الـ30 الأولى لأفضل جوازات السفرفي حين تصدر في المراتب الأولى عقب السويد، بلجيكا،و إسبانيا، وإيطاليا، وآيرلندا.

وتم تصنيف جوازات السفر بحسب قدرة حاملها في الحصول على تأشيرات سفر بسهولة، بالإضافة إلى فرض الضرائب على المواطنين، والسمعة العالمية، والقدرة على الحصول على جنسية مزدوجة أو متعددة، والحرية الشخصية.

قال أندرو هندرسون، مؤسس "نوماد كباتاليست"، إنه "عندما يرتبط الأمر بالحريات الشخصية، والسفر بدون حاجة إلى تأشيرة سفر، فليس هناك أفضل من جواز السفر الأمريكي."

وأضاف "هندرسون"، أن على عكس الدول الأخرى فإن الولايات المتحدة تفرض الضرائب على دخل مواطنيها. ودفع العبء المالي الثقيل، عددًا قياسيًا من الأمريكيين، إلى التخلي عن جنسيتهم في العام 2016، وفقًا لمجلة فوربس.

وأكدت الشركة أنه يمكن لحاملي جوازات السفر السويدية زيارة 176 دولة دون تأشيرة سفر، ولكن المواطنون يتمتعون أيضاَ بالقدرة على الهروب من الضرائب السويدية بسهولة عن طريق السفر إلى الخارج.

فيديو قد يعجبك: