إعلان

5 حقائق غريبة عن الطيران عليك معرفتها قبل القيام برحلتك الجوية

07:01 م الأحد 05 يونيو 2016

طائرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

يوم بعد يوم، يكشف لنا عالم الطيران الجديد والغريب، ليس فقط ما يتعلق بالحوادث ولكن أيضاً ما يتعلق بالعديد من الإجراءات التي تبدو غريبة نوعاً ما والتي تتخذها شركات الطيران أو الجهات المسؤولة عن سلامة الطيران.

في السطور التالية، تعرفوا معنا على 5 حقائق غريبة عن عالم الطيران والطائرات:

- قوانين الطيران الفدرالية تقضي بوجود منفضة للسجائر رغم منع التدخين على متن الرحلات الجوية، وذلك حتى لا يقوم من يخرق القوانين برمي السجائر في سلة المهملات ويتسبب بنشوب حريق.

- الطائرات لا تحتاج إلى جميع محركاتها، إذ يمكن للطائرات الحديثة ذات المحركين أن تستمر بالتحليق حتى لو توقف أحد محركيها عن العمل. وحتى لو توقفت جميع المحركات فإن الطائرة يمكنها التحليق أفقياً لوقت طويل نسبياً.

- يمكن للمسافرين النزول من الطائرة بسرعة، فسلطات الطيران الفدرالية تطلب من الشركات إخلاء الطائرات خلال تسعين ثانيةً أو أقل.

- أنت أكثر أماناً بالسفر على متن طائرة من النوم في السرير، فرغم وقوع سبعة حوادث طيران عام 2015، إلا أن هناك فرصة اثنين من مائة ألف في المائة بأن تكون ضحية حادث مدمر في طائرة، وهذه نسبة أقل بكثير من تلك التي تشكلها خطورة السقوط من سريرك.

- الطائرات ثقيلة للغاية، فطائرة "A 380" محملة بالكامل يمكنها أن تزن أكثر من مليون ومائتي باوند - أي أكثر من خمسمائة ألف كيلوغرام - عند الإقلاع، ما يساوي أربعمائة وستين سيارة هوندا سيفيك مجتمعة.

فيديو قد يعجبك: