إعلان

العرب في المركز الأول بين أسمن شعوب العالم.. ما هو ترتيب مصر؟

02:01 م الخميس 23 يونيو 2016

العرب في المركز الأول بين أسمن شعوب العالم.. ما هو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حاتم:

من خلال القائمة السنوية التي نشرها موقع"gazettereviw" الإخباري الأمريكي عن أسمن شعوب العالم، احتلت الدول العربية المراكز الأولى في ارتفاع نسبة السمنة لدى شعوبها.

حيث حصلت الكويت على المركز الأول، وذلك بعد أن منحتهم القائمة المعيارية وزناً نسبياً بلغ 42.8%، بمعنى أن 4 من بين كل 10 رجال يعانون من السمنة التي تتطلب علاجًا سريعًا، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة الراي الكويتية.

أما عن المراكز التالية فاحتلت السعودية المركز الثاني بنسبة 35.2%، لتلحقها بعد ذلك مصر في المرتبة الثالثة بنسبة 34.6%، ومن ثم جاءت الأردن والإمارات وقطر بنسب متفاوتة في ذات القائمة، بينما جاءت الولايات المتحدة كأول دولة غربية تعاني من السمنة بنسبة 31.8% لعام 2016.

وكما ذكرت صحيفة الراي أن الكويت جاءت في المرتبة الأولى بسبب أن شعبها يعشق الأكل كثيرًا بمختلف أنواعه، كما أن تطور الدولة وتتطور مطاعمها أتاح الفرصة لحدوث مثل تلك الظاهرة بين شعبها.

أما عن مصر فنحن لانحتاج إلى الكثير من المبررات لنوضح سبب حصولنا على المركز الثالث في قائمة أسمن شعوب العالم، فالفول والطعمية، والأكلات المقلية، فضلًا عن الكشري والمسبكات، ناهيك عن العادات الغذايئة الخاطئة والجلوس على القهاوي لساعات، أو أمام التلفاز، مع الفراغ الذي تعاني منه الصالات الرياضية واقتصار ممارسة الرياضة على الأطفال فقط، كلها أمور قد تجعل مصر في المرتبة الأولى وليس حتى الثالثة.

فيديو قد يعجبك: