إعلان

بالصور.. أول قرية في العالم مبانيها من العبوات البلاستيكية

07:01 م الإثنين 16 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

صدق أو لا تصدق.. قرية مبانيها من العبوات البلاستيكية!! .. هذه حقيقة وليس خيالاً، حيث تعتزم فيتنام بناء أول قرية من نوعها في العالم، تُشيّد جميع منازلها باستخدام عبوات الماء والشراب البلاستيكية الفارغة.

وكشف موقع "oddity central" أنه تم تخصيص مساحة 83 فداناً في مقاطعة بوكاس ديل توروس لبناء القرية التي ستضم 120 منزلاً من أحجام مختلفة. وتبدأ عمليات التصميم بإطارات وشبكات من حديد التسليح والصلب، تُملأ بعد ذلك بالعبوات البلاستيكية المهملة.

وبعد إتمام الخطوة الأولى ووضع جميع العبوات الفارغة في مكانها، تجري عمليات تمديد شبكات المياه والكهرباء وغيرها، ومن ثم تغطي الجدران بالإسمنت من الداخل والخارج.

وبعد إنجاز التشطيبات النهائية، تبدو هذه المنازل مشابهة تماماً للمنازل العادية، ومن الصعب التكهن بأنها مبنية من العبوات البلاستيكية الفارغة. وما يميز هذه المنازل أنها تبقي الحرارة في الداخل أقبل بحوالي 17 درجة عن المحيط الخارجي.

القرية فكرة روبرت بيزو الذي انتقل إلى بوكاس من كندا منذ عدة سنوات لإقامة العديد من المشاريع البيئية، وبعد أن بدأ برنامج إعادة التدوير في عام 2012، جمع عدداً هائلاً من العبوات البلاستيكية الفارغة، وبدأ يفكر في كيفية تأهيلها وإعادة استخدامها من جديد.

وسيتم بناء المشروع على ثلاث مراحل بدأت أولها العام الماضي 2015، واستخدمت أكثر من 10 آلاف عبوة لبناء أول نموذج، لكن المنزل التالي سيكون أكبر حجماً ويحتاج إلى عدد أكبر من العبوات البلاستيكية الفارغة.

فيديو قد يعجبك: