إعلان

بالصور - "جينيس" تكشف عن أصغر فندق في العالم

02:05 م الأربعاء 07 ديسمبر 2016

اعداد- علا محب:

شهرة الفندق عادة ما ترجع الى فخامته وعدد النجوم التي حصل عليها لجودة الخدمات به، ولكن هذا الفندق الألماني الذي يسمى "Eh’häusl" والذي يعنى "نزل الزواج" كسر كل هذه المفاهيم.

ففندق "Eh’häusl" هو أصغر فندق فى العالم وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، والذي حصل على هذا المسمى عام 2008، حيث تبلغ مساحته 53 متراً مربعاً فقط وعرضه 5.2 متر.

فلقد تم بناء هذا الفندق عام 1728، والذي كان يستعمل فى الأساس كوسيلة للتحايل على قوانين الزواج فى البلاد. ففى أوائل القرن الثامن عشر، وضع قانون فى البلاد ينص على أن أي شاب يريد الزواج، عليه ان يقدم ما يثبت امتلاكه لقطعه من الأرض.

وبعد أن فشل أحد الشباب فى الحصول على قطعة من الأرض لعدم توافر المال الكافي معه، قرر ان يتحايل على الموقف وقام بشراء قطعه صغيره جدا تقع بين عقاريين، ولإرضاء القضاة والقائمين على هذا القانون، قام ببناء جدار أمامي وخلفي وسقف حتى يثبت جديته.

وبعد ان نجح هذا الشاب فى خطته، ساعد الكثير من الشباب ببيعه الأرض بعقد "ملكية سورى" لمن يريد الزواج، مما سمح للعديد من الأزواج بعقد قرانهم.

ومن ثم تم تحويل هذا المبنى الى فندق خاص، ويحتوي الفندق على مدخل قاعة رئيسية، غرفة للمعيشة وحمام وغرفة نوم فى الطابق العلوي. وعلى الرغم من صغر حجمه الشديد الا انه يحتوى على بعض وسائل الترفيه مثل الجاكوزى والذي يقع فى الطابق العلوي.

أما تكلفة اليوم فى الفندق تصل إلى 260 دولارًا، وبمجرد الحجز يصبح الفندق كله ملكاً للنزيل.

فيديو قد يعجبك: