إعلان

أفضل 10 وجهات للسياحة الحلال في العالم

07:00 م الأحد 18 ديسمبر 2016

أفضل 10 وجهات للسياحة الحلال في العالم

مصراوي -

أصبح مصطلح "السياحة الحلال" يمثل قطاعاً مهماً في اقتصاد السياحة حول العالم.

والتفت العاملون بقطاع السياحة حول العالم لهذا المصطلح الذي عملوا على تنشيطه من خلال الترويج للسياحة التي تناسب قطاعات عريضة من السياح المسلمين.

وبلغ عدد السياح المسلمين حول العالم 117 مليونا في 2015، حيث يمثلوا 10% من اقتصاد السياحة في العالم. وبحسب دراسة أجريت مؤخراً من المتوقع أن يصل هذا العدد إلى 168 مليون سائح بحلول 2020، بقيمة سوقية تتجاوز 200 مليار دولار.

وتعمل العديد من الدول الجاذبة للسياح على الالتزام في بعض فنادقها بمعايير السياحة الحلال، حتى أن اليابان أطلقت تطبيق "Halalmind" لمساعدة المسلمين على تحديد المنتجات الحلال في اليابان.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن دراسة قائمة بأفضل 10 وجهات للسياحة الحلال حول العالم نستعرضها فيما يلي:

10 – فيينا: يعيش في النمسا نحو 8.4 ملايين مسلم، مما يجعلها موطناً للعديد من المساجد وأماكن الجذب السياحي الإسلامية، مثل مركز فيينا الإسلامي، والمركز الثقافي الإسلامي التركي.

9 – ميونخ: احتلت المدينة الألمانية المركز الأول كأكثر مدينة ملائمة للعيش عام 2010، ويعيش بها أكثر من أربعة ملايين مسلم، وبالتالي تتوافر بها مطاعم حلال ومساجد، بالإضافة إلى أماكن سياحية تراعي الثقافة الإسلامية، كما أن بها مجموعة من المتاحف والمعارض الفنية.

8 – بانكوك: سوف يجد السياح المسلمون العديد من المطاعم الحلال والمساجد في العاصمة التايلندية، إضافة إلى مئات مناطق الجذب السياحي.

7 – لندن: تشتهر المدينة بكونها وجهة لسياح الخليج خلال أشهر الصيف، لذلك فقد اهتمت الفنادق في السنوات الأخيرة بإدخال العديد من الخدمات للزوار المسلمين، بما في ذلك موظفون يتحدثون بالعربية، قوائم طعام حلال، غرف للصلاة، ويعد المسلمون أحد أكبر وأهم الأقليات الدينية في لندن، ويعيش %40 من السكان المسلمين في إنكلترا بهذه المدينة، مما يعني وجود الكثير من المساجد والمطاعم الحلال.

6 – دلهي: الإسلام هو ثاني أكبر ديانة في الهند التي يسكن بها أكثر من 138 مليون مسلم، وتحتوي مدينة دلهي على ثاني أكبر تجمع للمسلمين في الهند، مما يجعلها تشتهر بالطعام الحلال، إضافة إلى احتوائها على عدد من المواقع التاريخية والمتاحف والمعابد القديمة.

5 – غولد كوست: هي مدينة ساحلية تقع شرق أستراليا، وتعد واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في أستراليا، وبدأت كوجهة سياحية صغيرة، ولكنها تستضيف الآن أكثر من عشرة ملايين سائح، وهي مدينة مزوّدة بكل المرافق من شواطئ ومتنزهات، وغرف للصلاة للزوار المسلمين، ومطاعم حلال، وسوف يجد بها الزوار المسلمون خلال شهر رمضان حفلي إفطار وسحور وأنشطة ليلية.

4 – سيريلانكا: تتسم بعدد كبير من السكان المسلمين، مما يعني توافر الكثير من المطاعم الحلال، كما تحتوي على الكثير من المطاعم على جانب الطريق التي يمتلكها مسلمون، والتي تقدم مأكولات محلية بأسعار جيدة، وبها شواطئ ذات مياه زرقاء صافية، وجبال لمحبي المغامرة.

3 – جنوب أفريقيا: هي أفضل ثالث وجهة سياحية حلال في العالم، إذ تتضمن مجموعة واسعة من المرافق الحلال، بما في ذلك المطاعم والمساجد، إضافة إلى عدد من مواقع الجذب السياحي مثل ثاني أعلى شلال في العالم، وثالث أكبر وادي في العالم.

2 – سنغافورة: تعد بمنزلة كنز من الطعام والتسوق والترفيه للزوار المسلمين، إذ يشكّل المسلمون نحو %15 من سكانها، وتحتوي على الكثير من المطاعم الحاصلة على شهادة الذبح الحلال، وأكثر من 70 مسجداً، وغابات استوائية وحدائق نباتية لمحبي الطبيعة، وآلاف المتاجر لعشاق التسوق.

1 – البوسنة والهرسك: تحتل هذه الدولة المرتبة الأولى كأفضل وجهة للسياحة الحلال، فأكثر من %50 من سكانها من المسلمين، مما يعني أن هناك الكثير من الخيارات التي تتوافر للسياح المسلمين الحريصين على السياحة الحلال، ما بين رؤية المعمار الرائع في سراييفو، والمواقع الخلابة في موستار، والمساجد في بيهاتش، إضافة إلى مواقع التزلج والشلالات.

فيديو قد يعجبك: