إعلان

4 مدن ستشعر فيها بروحانية رمضان

10:10 م السبت 27 يونيو 2015

السفر في رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

يأتي رمضان هذا العام في جو حار للغاية، وتزداد ساعات الصيام به. ولهذا فإن السفر يُعد إحدى الحلول الجيدة لتقضيه رمضان وساعات الصيام بسهولة، وفي نفس الوقت الشعور بروحانيات رمضان من خلال طقوس البلاد المختلفة للاحتفال به. لهذا تعرف بالصور على أفضل 4 مدن لتقضيه رمضان:

القاهرة، مصر
تتميز مصر دوناً عن بلاد العالم كلها بأجوائها الرمضانية المميزة، فتجد شوارع القاهرة كلها مليئة بأضواء "الفوانيس". ولأنها تُلقب بمدينة "الألف مئذنة"، ستسمع أصوات صلاة التراويح في كل مكان، مما يزيد من روحانية المدينة. كما يمكنك زيارة هذه المساجد العريقة، مثل مسجد " أحمد بن طولون" والجامع "الأزهر".

مكة المكرمة والمدينة المنورة
لهاتين المدينتين مكانتهما الخاصة في قلوب جميع المسلمين، فيتمني الكثيرون صيام شهر رمضان هناك وزيارة الحرم المكي أو المسجد النبوي الشريف. كما أن تجربة الإفطار هناك في المسجد الحرام مع آلاف المسلمين، والنظر مباشرة إلى الكعبة المشرفة متعة لا يمكن وصفها.

كوالالمبور، ماليزيا
أصبحت هذه المدينة خلال العشر سنوات الأخيرة من أهم الوجهات السياحية، كما أنها تعتبر من الأماكن المريحة للسفر وخاصةً في شهر رمضان، إذ تحتوي علي الكثير من المطاعم التي تقدم الأكل "الحلال" بالإضافة إلى العديد من الأماكن السياحية الإسلامية.

إسطنبول، تركيا
تُعد تجربة قضاء رمضان بإسطنبول، تجربة مميزة وفريدة من نوعها. إذ تنتشر الاحتفالات بالمدينة بمناسبة هذا الشهر، وتتحول لشعلة من النشاط. كما تنتشر "الأكشاك" في كل حي، لتعرض مختلف الكتب الإسلامية والهدايا وألعاب الأطفال. وتُعد اسطنبول من المدن المفضلة عند المسلمين للسفر، لانتشار المطاعم "الحلال"، التي تقدم مختلف الأصناف التركية مثل "الدونر" أو الشاورما.

هل تريد زيارة إحدى هذه المدن في رمضان؟

فيديو قد يعجبك: