إعلان

رأس محمد ... جنة الله على الأرض - صور

رأس محمد ... جنة الله على الأرض

رأس محمد ... جنة الله على الأرض - صور

02:05 م الأحد 26 أبريل 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

 

تبعد محمية رأس محمد حوالي 30 كم من جنوب شرم الشيخ، وتعتبر من أكثر المواقع الجذابة في سيناء من حيث بيئتها وموقعها الفريد والجذاب، وجوها النقي، وربما يكون ذلك بسبب موقعها الاستثنائي في نقطة التقاء اثنين من الخلجان وهما خليج السويس وخليج العقبة.

التاريخ والجغرافيا

تم انشاء محمية رأس محمد عام 1983 على يد أحد المهندسين المصريين بعد حرب أكتوبر 1973، والتي اندرجت تحت القائمة الدولية للتراث في نفس العام التي نشأت بها.

وتقع منطقة محمية رأس محمد في النقطة الأخيرة في جنوب سيناء على بعد 12 كيلومترا من شرم الشيخ، وعلى بعد 70 كيلومترا من مدينة طور سيناء، وعلى بعد 446 كيلومترا من القاهرة.

الطبيعة الساحرة

وتتميز رأس محمد بشواطئها الجذابة ومياها الصافية مثل شاطئ "السويسي" المطل على خليج السويس، وهو أول شاطئ يقابلك في محمية رأس محمد، إلى جانب الكائنات البحرية كالسلاحف البحرية، والشعاب المرجانية، والأحياء المائية النادرة، مما تشجع على ممارسة رياضة الغوص في أعماق البحر.

ومن أكثر الأماكن إثارة في محمية رأس محمد البحيرة '' المسحورة'' وهي بحيرة تتدرج ألوان مياهها لتجمع بين مختلف ألوان المياه، حيث يتغير لون المياه حوالي سبع مرات يوميا.

الحياة البرية

تحتوي محمية رأس محمد على العديد من أنواع النباتات النادرة مثل أشجار القرم، وهو نبات نادر من نوعه.

ولطبيعتها الساحرة وسمائها الصافية تجمع فيها العديد من الطيور النادرة كالنورس والنسر واللقلق بجميع أنواعه.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

10 أماكن يجب ان تزورها في مصر

بالصور… أماكن يجب أن تزورها داخل القاهرة

كما تعد محمية رأس محمد موطنا للعديد من النباتات البرية والزواحف والحشرات التي لا تظهر إلا ليلاً، وتتميز بتنوع بيولوجي نادر الوجود، وإلى جانب الطيور والنباتات فهي موطن للثدييات أيضا مثل: الثعالب، والضباع، والأرانب الجبلية، والغزلان، والماعز الجبلي.

الأنشطة الترفيهية

يمكنك استئجار قارب والذهاب في رحلة مثيرة من خلال تجربة الغطس في وسط الشعب المرجانية والأسماك المٌلونة.

خذ جولة، وشاركنا رأيك

 

إعلان