إعلان

القاهرة ونيويورك وجهان لعملة واحدة.. اكتشف

القاهرة ونيويورك وجهان لعملة واحدة.. اكتشف

القاهرة ونيويورك وجهان لعملة واحدة.. اكتشف

03:33 م الخميس 16 أبريل 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

تعاني معظم المدن الكبرى من مشاكل لا حصر لها من تلوث وضوضاء وكثافة الحركة المرورية مثل مدينة نيويورك التي تُسمى المدينة التي لا تنام في أمريكا، وذلك بسبب كثافة سكانها حسب مكتب التعداد بالولايات المتحدة، والقاهرة التي سجلت أعلى نسبة في عـدد سكان في مصر حسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. من هنا تعرف على أوجه التشابه بين مدينة القاهرة ونيويورك حسب موقع "كايرو سين"

المرور
هناك تشابه كبير بين حركة المرور فى القاهرة ونيويورك من حيث الكثافة والازدحام، ولكن فى الفترة الأخيرة أصبحت حركة المرور بمدينة القاهرة عشرة أضعاف مقارنة بالسنوات الماضية، وذلك بسبب الزيادة السكانية الهائلة.

الضوضاء
تنتشر الضوضاء الصاخبة بمدينة القاهرة مثل تدافع أبواق السيارات في الشوارع، والغناء والرقص للعروسين في الميادين الكبرى في منتصف الليل، وكذلك في مدينة نيويورك التي تشتهر بانها المدينة التي لا تنام من الأصوات الصاخبة للسيارات والموسيقى الصادرة من الأندية.

المتسولون
يظهر المشردون والمتسولون في كل مكان خاصة في المدن الكبيرة. ومدينتي نيويورك والقاهرة لديهما النصيب الأكبر فى نسبة المتسولين. وتختلف طرق التسول، ففي القاهرة تنتشر أساليب الالحاح بالنسبة للمتسولين وقد تصل إلى المطاردة، أما فى نيويورك فيكتفي المتسولون بالجلوس فى الشوارع وانتظار الحصول على المال.

التلوث
بالرغم من وجود مشاريع إعادة التدوير أو صناعة القمامة، إلا أن مشكلة التلوث لا تزال قائمة، حيث تعتبر من أكبر المشاكل التى لا تزال تعاني منها المدن الكبرى مثل مدينتي القاهرة ونيويورك.

المهرجانات
ظهرت فى الفترة الأخيرة فى مدينة القاهرة موضة الأغاني الشعبية أو أغاني المهرجانات التي بدأت على أيدي شباب صغير السن، والتى تتشابه إلى حد كبير مع موسيقى الهيب هوب الأمريكية.
هل تتخيل كل هذه التشابهات بين نيويورك والقاهرة؟ شاركنا رأيك

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان