إعلان

معالم تاريخية منسية فى القاهرة..اكتشف

معالم تاريخية منسية فى القاهرة

معالم تاريخية منسية فى القاهرة..اكتشف

02:00 م الثلاثاء 03 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

تعتبر أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول وبرج القاهرة من أشهر وأكثر المعالم الأثرية فى القاهرة زيارة، والتى تحظى بدعاية إعلامية كبيرة. ولكن ماذا عن المعالم الأخرى ذات التاريخ العريق مثل حصن بابليون، وكنيسة القديس ابو سرجة، وفندق ويندسور؟ فالعديد من هذه الاثار يعود عمرها لأكثر من ألفين سنة، ولكن لا تحظى بمثل هذه التغطية الإعلامية الكبيرة أو الشهرة وسط السياح التى تلقاها المعالم الأخرى. خذ جولة معنا لبعض من هذه المعالم واكتشف التاريخ الكامن ورائها:

حصن بابليون

يبلغ عمر هذا الحصن أكثر من ألفين عام، فقد تم بناءه فى سنة 300 بعد الميلاد. وبنى حصن بابليون والذى كان يصل فيما مضى لنهر النيل، لحماية نقل السفن بين مصر العليا والسفلى. ويعد احدى المعالم الرومانية القليلة الصامدة ليومنا هذا.

كنيسة القديس ابو سرجة

بنيت كنيسة القديس ابو سرجة فى القرن الرابع، وسميت بهذا الاسم تيمناً بالقديس سرجس؛ شهيد في عهد الإمبراطور الروماني ماكسيميان. ويُقال انها كانت أخر مثوى للعائلة المقدسة فى نهاية رحلتهم إلى مصر.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة:

بالصور: 20 سبب يجعلك تحب مصر

بالصور.. جولة فى أغرب واكبر المساجد حول العالم

فندق ويندسور

فندق ويندسور هو الأول من نوعه في مصر وأفريقيا، وقد تم بناءه قبل العديد من أشهر الفنادق فى لندن وباريس. وكان الفندق فى الأساس حمام تركى للعائلات المالكة فى القاهرة، ومن ثم أصبح يُعرف بفندق "شيبرد". وكان فندق "شيبرد" المفضل عند الجنود الإنجليز والكثير من الشخصيات الأجنبية العامة، فقد استضاف مارك توين وجوزفين بيكر.

بيت زينب خاتون

يبلغ عمر بيت زينب خاتون أكثر من 500 عام، ويتميز بالطراز المعمارى الإسلامى. وقد تحول إلى واحد من أشهر المقاهى والأكثر تفضيلاً عند الناس والسياح.

متحف جاير اندرسون

بنى المتحف والذى كان مقر للواء جاير اندرسون باشا، كتكريم له. ويضم المتحف الذى بنى فى القرن ال 17، مجموعة جاير اندرسون الكبيرة من الأثاث والسجاد والتحف.

قصر محمد على بشبرا الخيمة

عندما أراد محمد على باشا الانعزال والاختلاء بنفسه، اختار منطقة شبرا الخيمة. ويقال أنه اختار هذه المنطقة بالتحديد لهدوئها وقربها من نهر النيل، فى حين أن البعض الاخر يُرجح أنه اختارها لأنها خارج حدود القاهرة. ولم تشهد مصر وقتها مثيل لهذا القصر، فقد تميز بوجود مدخل ذات تصميم فريد من نوعه وباحات واسعة.


هل قمت بزيارة هذه المعالم من قبل؟ وما رأيك فيها؟

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

ولمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان