إعلان

من أجل رحلة خالية من المتاعب..إليك 6 نصائح

نصائح من أجل رحلة خالية من المتاعب

من أجل رحلة خالية من المتاعب..إليك 6 نصائح

12:41 م الثلاثاء 03 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر: 

لا يمكن إنكار أن السفر واكتشاف بلدان وثقافات جديدة، ومقابلة شخصيات مختلفة، وتناول أطعمة بنكهات غريبة أمر ممتع ومشوق جداً. ولكننا نتمنى أن تختفى العقبات والمشاكل التى نواجها فى رحلاتنا، حتى نشعر باكتمال متعتنا ورحلتنا. لذا ومن أجل تجنب هذا، إليك أهم نصائح للسفر حتى تحظى برحلة خالية من المتاعب:

استبدال المال بعملة البلد

يعد الادخار للسفر صعب، خاصةً وإن كان قبل السفر بفترة طويلة. فتجد نفسك تستخدم المال المخصص للسفر فى شراء احتياجاتك أو الأشياء الضرورية بدلاً من ادخاره. لهذا يجب استبدال المال سريعاً بعملة البلد المسافر لها، فهذا سيساعدك على الادخار أسرع.

إنفاق المال

الحرص فى كيفية إنفاق المال شيء مهم وضروري، ولكن عند السفر لبلد جديدة لا تتردد فى إنفاق المال على أشياء تستحق. فمثلاً إن كان هناك مطعم معروف بأطباقه الشهية، لا تتردد فى ارتياده.

التخطيط للرحلة مسبقاً

التخطيط للرحلة مسبقاً سيوفر عليك الكثير من المال والوقت. فيجب أن تحجز وسيلة تنقلك فى البلد والفندق الذى ستقيم فيه قبل السفر، ويمكنك أيضاً دراسة بعض الكلمات الشهيرة فى لغة البلد لتسهيل التواصل، وتحضير لائحة بالأماكن التى تريد زيارتها فى البلد.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة:

بالصور - فى السفر.. كيف تستعد لحالات الطوارئ؟‎
كيف تتجنب "الأخطاء المكلفة" أثناء السفر؟


استمتع بوقتك

التقاط الصور للمكان طريقة رائعة لتذكر رحلتك وذكرياتك فيها. ولكن من أكبر الأخطاء التى يفعلها أغلب المسافرين هى التركيز على التقاط الصور بدلاً من الاستمتاع بالمكان واللحظة. عند السفر فى المرة القادمة، حاول الاستمتاع قبل البدء فى التصوير.

المعالم السياحية

عندما نسافر إلى أى مكان، نقوم بالتركيز على زيارة الأماكن والمعالم السياحية فى البلد حتى وإن كنا لا نحب مثل هذه الأنواع من الأماكن. لذا وحتى تحظى برحلة العمر، حدد نوع الأماكن التى تحب زيارتها وستستمتع فيها، ليس بالضرورة زيارة المعالم المعروفة فى البلد فقط.

إحضار ورقة وقلم

نقوم دائماً بتسجيل أرقام التليفونات والعناوين والمعلومات المهمة على هواتفنا، ولكن يُمكن أن ينفذ شحن بطاريات هواتفنا فى أى وقت. لذا من الأفضل إحضار ورقة وقلم فى السفر وكتابة المعلومات المهمة.

هذه النصائح ستساعدك على تجنب العقبات فى رحلتك القادمة.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

ولمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان