إعلان

بلاد تعدت 80 ساعة قيادة..تعرف على أسوا البلاد فى القيادة

أسوا البلاد فى القيادة

بلاد تعدت 80 ساعة قيادة..تعرف على أسوا البلاد فى القيادة

09:02 م السبت 28 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

تكثر الشكوى في مصر حول ازدحام الطرقات والحوادث المترتبة عليها، ولكن هل تعلم ما هو حال الطرق فى البلدان الاخرى؟ هل حاولت القيادة يوماً في بلد آخر غير مصر؟ هل تعلم أنه تبعاً لموقع جريدة "زا جارديان" أن الشعب البلجيكي يقضى ما يزيد عن 80 ساعة سنوياً في الازدحام المروري؟ وأن الطرقات الجليدية في روسيا تؤدى لحوادث لا حصر لها؟ تعرف على أسوأ 10 بلاد في القيادة:

بلجيكا

تُعد بلجيكا من أسوا البلاد في القيادة في قارة أوروبا، فعدد ساعات القيادة فيها سنوياً يبلغ 83 ساعة بالتحديد. ويعود الأمر لعدة أسباب منها، أن أصحاب العمل والشركات يدفعون ضرائب أقل عند إعطاء موظفيهم سيارات، بدل من إعطائهم مكافأت أو علاوات لذا يختار الموظفين قيادة السيارات بدلاً من ركوب المواصلات العامة، وهذا يعنى عدد سيارات أكثر في الشوارع. كما أن تخطيط وتنظيم الطرقات في بلجيكا سيئ، مما يؤدى للازدحام الشديد.

التشيك

عند زيارة التشيك، من الأفضل أن تكون حذراً للغاية على الطرق، لأن سرعات القيادة المسموح بها هناك أعلى بكثير عن باقي البلاد في أمريكا الشمالية، كما أن الطرق مليئة بالمطبات، الأمر الذى يؤدى لنسب عالية من الحوادث والوفيات. كما أن قوانين القيادة فيها تعد غريبة بعض الشيء، فهي تتطلب وجود أشياء معينة في سيارتك مثل طقم الإسعافات الأولية، وزوج ثاني من النظارات الطبية إذا كنت ترتدى نظارة، ومجموعة احتياطية من المصابيح الكهربائية للأنوار الأمامية، وسترة سلامة خضراء اللون. وتنطبق هذه القوانين على المسافرين الأجانب أيضاً، حتى إن كانت سياراتهم مسجلة في بلدان أخرى.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة:

أجمل 8 طرق حول العالم - صور
جسر المشاة الأكثر رعباً في العالم


الولايات المتحدة الأمريكية

تبعاً لموقع "زا ريتشست"، يُسجل سنوياً ما يقارب 22 ألف حالة وفاة بسبب حوادث الطرق، فخمسين في المائة من حوادث الطرق في أمريكا بسبب الطرق السريعة سيئة التصميم والحالة العامة للقيادة.

كوريا الجنوبية

ليس من الغريب أن تجد حوادث سيارات على جانب الطريق في كوريا الجنوبية، فالكوريون يتعاملون مع قوانين الطرق كشيء اختياري وليس إجباري. فقائدي السيارات في كوريا الجنوبية لا يحترمون الإشارات أو الالتزام بالحارات، الأمر الذي يُعد السبب في معظم حوادث الطرق والوفيات فيها.

تركيا

سُجل في تركيا ما يقارب من مليون حادثة على الطرق العام الماضي، فتجد الطرق في المناطق الريفية مثلاً مليئة بالحفر والمطبات مما يجعلها متهالكة جداً ويصعب القيادة فيها.

روسيا

تُعد روسيا من أخطر البلاد التي يمكنك القيادة فيها، فالطرقات في جميع الفصول خطرة للغاية ماعدا فصل الصيف. فالمطر في الربيع وتكون الصقيع في الخريف يجعل الطرقات زلقة للغاية، بينما يتسبب نزول الثلج بكثافة على الطرقات في جعل القيادة خطيرة للغاية. كما أن الازدحام المروري فيها يجعل القيادة شبه مستحيلة، فيمكن أن يستمر من 3 إلى 5 ساعات متتالية.

هل سبق وأن قدت في هذه البلاد؟ شاركنا تجربتك

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

إعلان