إعلان

بالصور - فى السفر.. كيف تستعد لحالات الطوارئ؟‎

ى السفر.. كيف تستعد لحالات الطوارئ؟‎

بالصور - فى السفر.. كيف تستعد لحالات الطوارئ؟‎

11:53 ص الثلاثاء 24 فبراير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

استعدادا لحالات الطوارئ
عند السفر ينصح باصطحاب حقيبة أدوية صغيرة أو ما يطلق عليه "صيدلية السفر"، استعدادا لبعض حالات الطوارئ والحوادث البسيطة، فلا أحد يحب أن يمرض أثناء الإجازة، لكن ذلك قد يحدث بأسرع مما نتوقع

زيادة في التوتر
حادثة صغيرة - كملامسة قنديل البحر مثلا - يمكن أن تسبب حروقا مؤلمة، ما يعني أن شراء الأدوية الأساسية قبل السفر من شأنه تخفيف التوتر أثناء الإقامة في بلد أجنبي. وأحيانا يكون العثور على صيدلية أمرا ليس بالسهل. وفي أحيانا كثيرة تكون التعليمات الخاصة بطريقة استخدام الدواء وأعراضه الجانبية مكتوبة بلغة أجنبية قد يتعذر على المرء فهمها.

لتطهير الجروح
بسرعة كبيرة جدا يمكن أن نتعرض للإصابة بخدوش وجروح، ما يعني أنه من الضروري أن تتضمن "صيدلية السفر" أدوات لتطهير الجرح جيدا وحمايته من البكتيريا. وكذلك من الضروري عدم نسيان اللصقات والضمادات.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

7 معلومات تخفيها شركات الطيران

علاج حالات الإسهال أثناء السفر
لدى الإصابة بالإسهال يمكن الاستعاضة عن محلول الالكتروليت بملح الطعام أو بالشاي المضاف إليه السكر والملح. ومن المهم أيضا تناول الكثير من السوائل!

بعض الأدوية المهمة
من الأفضل اصطحاب ما يكفي من الأدوية للحالات الطارئة ووضعها في حقيبة اليد، ويجب عدم نسيان خافضات الحرارة ومسكنات الآلام.

لمنع الإحساس بدوار السفر
عدم نسيان أقراص الهيستامين وخاصة لأولئك الذين يصابون بدوار السفر، ما يجعلهم يشعرون بالغثيان والدوار كردة فعل يقوم بها الجسم على أحاسيس متضاربة أثناء الرحلة سواء أكانت برية أو بحرية أو جوية.

الانتباه إلى حفظ الأدوية جيدا
من المهم حفظ الأدوية جيدا أثناء السفر، إذ قد لا نلاحظ تغير مفعول الكثير من الأدوية بتأثير درجات الحرارة المرتفعة. لذا فمن الأفضل حفظ الأدوية في أماكن تقل درجة الحرارة فيها عن 25 درجة مئوية على غرار وضعها في حقائب خاصة للتبريد وعدم حفظها في الثلاجة. مع أمنياتنا لكم بالعودة سالمين.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان