إعلان

6 خطوات لزيادة التركيز أثناء المذاكرة

02:57 م الأربعاء 26 أبريل 2017

6 خطوات لزيادة التركيز أثناء المذاكرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء محمود:

يعني بعض الطلاب قبل فترة الامتحانات من مشكلة قلة التركيز، وذلك يرجع لاتباعهم بعض العادات اليومية السيئة التي تؤثر على قدرتهم على الاستذكار.

وأضحت أماني الزعيقي الاستشاري النفسي والتربوي وتعديل السلوك بعض النصائح التي على الطلاب اتباعها لزياده مستوي التركيز لديهم:

1- النوم:

التمتع بقسط من النوم يتراوح من 6 : 8 ساعات يومياً يساعد علي التركيز بشكل أكبر شرط أن يكون النوم عميق دون اضطراب وينصح بممارسة الرياضة قبل النوم أو في الصباح.

2- الأكل الصحي:

وجبه الإفطار مهمة لا يمكن إهمالها، ولابد أن تشمل وجبة الغداء طعاما صحيا يحتوي على البروتينات والخضروات وبعيداً عن النشويات، ووجبة العشاء تكون معتمدة على الألبان والسكريات.

3- فصل الإنترنت:

يجب فصل الأنترنت والبعد عن أجهزة التواصل لأنها تشتت الانتباه وتقلل التركيز بنسبة كبيرة لدى الطلبة وعليهم استخدامها فقط في أوقات الراحة.

4- طريقه الجلوس:

المحافظة على طريقه جلوس صحيحة وذلك باستقامة العمود الفقري لأن الانحناء والجلوس بطريقه خطأ من شأنه الشعور بالألم وتشتيت الانتباه.

5- شرب الماء:

يحتاج جسم الإنسان يوميًّا إلى 2-3 لترات من المياه التي تساعد بدورها في قيام جميع خلايا الجسم بوظائفها وإتمام التفاعلات الكيميائية اللازمة، وبالتالي فإن نقص المياه في جسم الإنسان يؤدي إلى بطء التفاعلات الكيميائية وعدم قيام الأعضاء بوظائفها على الوجه الأكمل وخصوصًا المخ.

6- اختيار مكان مناسب للمذاكرة:

اختيار المكان الهادئ المنظم البعيد عن أيه ملهيات وضواء تعطي إحساس للطلبة بالراحة والطاقة الإيجابية مما يساعدهم على زيادة التركيز وسرعة الاستيعاب.

فيديو قد يعجبك: