إعلان

تعرف على ضحايا التكنولوجيا الـ10.. منها "الجوابات"

05:03 م الإثنين 17 أبريل 2017

تعرف على ضحايا التكنولوجيا الـ10.. منهم "الجوابا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

التقدم التكنولوجي أصبح يحيط بنا في كل جوانب حياتنا، وطوال اليوم، مما أدى إلى دفعنا للاستغناء عن أشياء كثيرة كانوا يعتمدون عليها في السابق.

وهناك العديد من الأشياء التي اقتصر الاعتماد عليها، وذكرها موقع "هافنجتون بوست"، ونبرز أهم 10 منهم.

- حفظ الأرقام: كان الكثير منا في السابق لديه القدرة على حفظ أرقام التليفونات بشكل جيد، خاصة أرقام الأسرة والأصدقاء المقربين والطبيب والأشخص الذين نتصل عليهم باستمرم وغيرهم،لكن الآن أصبح من الممكن الوصول لهذه الأرقام عبر خاصية الاتصال السريع.

- عد النقدية: انتشرت محافظ الموبايل وماكينات الصراف الآلي في أغلب المتاجر، مما يعني أنه أصبح عدّ الأموال قد تراجع وأصبح إلكترونيًا.

- الحسابات الذهنية: ألغت الحاسبات الإلكترونية والحاسابات على الموبايلات، فكرة لجوئنا إلى القيام بعمل عمليات حسابية، حتى ولو كانت بسيطة، وأيضًا حتى الألعاب الحسابية التي كانت تلعب بالأوراق تحولت لإلكترونية.

- الصور المطبوعة: أصبح التقاط الصور شيئًا يسيرًا مع الموبيلات والكاميرات الديجيتال والفورية، وكان في الماضي الصور الورقية وتأخذ وقت من أجل التصوير والتحميض.

- الخرائط الورقية: كنا في الماضي خلال رحلاتنا نستخدم الخرائط الورقية في تحديد تحديد اتجاهاتنا وطرق السفر، أما اليوم فطغى استخدام نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية sat navs المتواجد اليوم في مركباتنا، انعدمت الحاجة إلى الخرائط الورقية، وأيضا الـ GPS في الموبايلات.

- التعلم من الموسوعات: سهّل الإنترنت بشكل بالغ البحث عن المعلومات، فإننا أصبحنا نجد المعلومة بضغطة زر، وهو ما جعل التعلم من الكتب والموسوعات والطرق التقليدية غير مجدي.

- تحدث اللغات: بفضل أدوات اللغة الأكثر تطورًا من أي وقت مضى، مثل تطبيق ترجمة جوجل والسماعات التي تترجم الحديث فوريًا بأُذن المستمع مثل الفلاتر، صرنا أكثر جنوحًا للكسل في أمر تعلم لغات أجنبية.

- إرسال الجوابات: رسائل الـ SMS وMMS والفيس بوك والواتس اب غيرهم من الرسائل النصية الإلكترونية، أصبحت سائدة الآن وأصبحت الجوابات الورقية في طي النسيان، بعد ما كانت مرتبطة بطفولتنا بإرسال الجوابات الغرامية وتلغرافات العزاء والأفراح.

- المحادثة مع الأصدقاء: أصبحت القاءات واجتماعات الأصدقاء والأقارب تتم إلكترونيًا بواسطة الدردشة على وسائل التواصل الاجتماعي، وقلل ذلك في الترابط الاجتماعي بين الأصدقاء عن ما كانت في الماضي.

- الكتابة اليدوية: تدهورت قدرة الناس على الكتابة بالقلم بشكل كبير، بعد الاعتماد الكامل على الكتابة على أجهزة الكمبيوتر والموبايلات فقط.

فيديو قد يعجبك: