إعلان

بالصور- 6 نصائح للتعامل مع "متحرشي" شم النسيم.. بينها "الرقم الساخن"

12:16 م الإثنين 17 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر

عادةً ما يحتفل المصريون بعيد شم النسيم بزيارة الأهل أو التنزه في الأماكن العامة أو الذهاب للمطاعم والقهاوي. وكثيراً ما تتعرض النساء خلال هذا اليوم للكثير من مظاهر التحرش، خاصةً عند تواجدهن بمفردهن في مكانٍ عام، وباتت الحاجة لبعض التعليمات التي يجب اتباعها مثل:

- يجب تفادي الذهاب لبعض الأماكن في هذا اليوم، والتي لا يفضل التواجد بها بسبب كثرة الزحام وعدم توفر الأمن الكافي بها، مثل الكورنيش والقهاوي الخالية من الناس والسينما.

-عندما تقررين الخروج في شم النسيم، حاولي أن تتواجدي في تجمع أسري أو مع مجموعة من الأصدقاء.

-في حالة تعرضك للتحرش يمكنك اتباع نصائح "جون ألدكروفت" مدرب الأكاديمية البريطانية "لكراف ماغا" للدفاع عن النفس، كما توضح الصور، والتي تتمثل في:

ضربة الأنف: استخدمي فيها قاعدة راحة اليد لضرب المهاجم في الأنف أو الفك، مع وضع اليد الأخرى على وجهك لحماية نفسك.

ضربة الفخذ: ضعي يديك الاثنتان على كتف المهاجم لتحقيق التوازن، ثم ثبتي رجلك اليسرى في الخلف واستندي عليها، واضربي المهاجم برجلك اليمنى بقوة على فخذه.

-حاولي الهرب بمجرد أن تجدي مجالاً لذلك، يمكنك استخدام الكوع لضرب المهاجم في منطقة الصدر لمنعه من ملاحقتك مباشرة بعد الهرب.

-يمكنك الاستعانة بالرقم الساخن والذي أعلن عنه المجلس القومي للمرأة وهو 15115 أو 01007525600.. وهما رقمان يتلقيان شكاوى التحرش، حيث تم تخصيص غرفة عمليات خلال الاحتفال بشم النسيم.

-وأخيراً يمكنك الصراخ وطلب المساعدة عند شعورك بعدم القدرة على التصرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان