إعلان

استطلاع رأي.. أيهما فى حال أفضل.. المرأة العاملة أم ربة المنزل؟

05:38 م الثلاثاء 07 مارس 2017

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت - نرمين الجلاد وشيماء محمود:

دائما ما ترى المرأة العاملة المميزات التى تستمتع بها ربة المنزل والعكس صحيح أيضا.

فى استطلاع رأي لـ "مصراوي" سألنا مجموعة من النساء أيهما أفضل المرأة العاملة أم ربة المنزل، وهذا كان جانباً من هذه الآراء:

"أنا مع الشغل طبعاً لأنه بيوازن الحالة النفسية للمرأة ولكن بشروط أهمها مجيش على أولادي ولا أتأخر عن ميعاد رجعوهم للبيت ولو متوفرش الشغل اللي بالمواصفات دي يبقى الحل شغل منزلي أعمال يدوية المهم من وجهه نظري أن متبقاش الأم لخدمه البيت وتربيه الأولاد وبس دا انتحار وبرده التأخير بره البيت مرفوض من وجهه نظري"

"أنا امرأة عاملة والحمدلله.. وشايفة إن الشغل كله مميزات.. والعكس قعدة البيت والاستسلام لطلبات البيت والولاد أسوأ حاجة تعمليها.. وازني بين بيتك وشغلك والدنيا هتبقى تمام.. لكن أنا مش مع الشغل برضه اللي بيتاخر ل 7 او 6 وترجع بيتها 8 ده انتحار طبعا وعمرها ماهتقدر توازن".

هند أحمد المحاسبة فى بنك التعمير والاسكان تقول "إن ربة المنزل لديها الكثير من الوقت لفعل ما تشاء وتستمتع بحياتها أكثر على عكس المرأة العاملة التى لديها مسئوليات فى العمل والمنزل"

شيماء العسوى ربة المنزل قالت "يا بخت الست اللي بتشتغل عندها فلوس خاصة بيها ومش يقدر حد يتحكم فيها.. المرأة العاملة أكثر قدرة على أخذ القرار والثقة بالنفس".

رانيا محمود ربة المنزل التى تتمنى أن تصبح عاملة ولكن زوجها يرفض ذلك وترى أن المرأة العاملة تتمتع بقدر أكثر من الثقافة واللباقة.

جاء ملخص الاستطلاع أن المرأة العاملة على الرغم من الضغوط والمعاناة التي تواجهها ومحاوله النجاح في كافه الجوانب الحياتيه إلا انها لن تخلو من نظره ربه المنزل لها التي تتمني الحصول على مميزاتها والعكس صحيح فعلى الرغم من تعرض ربة المنزل للفراغ القاتل وعدم الاستقلال المادي واهتزاز الثقه بالنفس فى بعض الأحيان إلا انها تتمني الحصول على الراحة والاستمتاع التي تحظى بها ربة المنزل.

فيديو قد يعجبك: