إعلان

هل تبحث عن فرصة عمل في مصر؟ 8 أمور عليك معرفتها أولاً

10:25 ص الثلاثاء 28 مارس 2017

القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدير غيث:

يسعى الكثير من الشباب في مصر إلى الحصول على وظيفة تناسبه، فيخضع إلى الكثير من الاختبارات التي تؤهله للحصول على الوظيفة.

وكشفت شبكة "CNN" uk فهناك بعض الأمور يجب عليك معرفتها أولا قبل العمل في مصر، وذلك نقلا عن خبراء "بيت. كوم" أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، نستعرضها فيما يلي:

- عدد الشركات التي تخطط للتوظيف

أعرب الكثير من رجال الأعمال في مصر عن نيتهم عرض كثير من فرص العمل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، ومن المتوقع أن تقوم العديد من الشركات بالتعيين على المدى البعيد، كما أشار أكثر من "69 فى المائة" من رجال الأعمال عن نيتهم بتعيين موظفين خلال العام القادم

- ما هي المناصب التي سيتم تعبئها؟

من بين الشركات المصرية التي تخطط للتوظيف خلال الأشهر الثلاثة القادمة، أعربت قرابة 38 في المائة عن نيتها بتوظيف أشخاص في المناصب المبتدئة، تلتها المناصب الإدارية (بنسبة 32 في المائة)، في حين صرحت 28 في المائة من الشركات عن نيتها بالتوظيف في المناصب التنفيذية، كما ذكرت العديد من الشركات عزمها توظيف أشخاص في منصب "المسؤول التنفيذي للمبيعات" بنسبة 20 في المائة ومنصب "مدير مبيعات" بنسبة 18 في المائة.

- أكثر القطاعات توظيفاً

برز القطاع الخاص كأكثر القطاعات توظيفاً خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، إذ أعربت نسبة 54 في المائة من الشركات المحلية كبيرة الحجم، ونسبة 52 في المائة من الشركات متعددة الجنسيات، ونسبة 51 في المائة من الشركات الأخرى في القطاع الخاص عن نيتها الأكيدة أو المحتملة بالتوظيف.

وتواصل شركات القطاع الخاص باحتلال المركز الأول لتعيين موظفين جدد خلال العام القادم، بنسبة 69 في المائة من الشركات المحلية كبيرة الحجم، ونسبة 69 في المائة من الشركات الأخرى في القطاع الخاص، ونسبة 68 في المائة من الشركات متعددة الجنسيات، التي صرّحت عن نيتها الأكيدة أو المحتملة بالتوظيف.

- ما هي أكثر المجالات توظيفاً؟

أكثر المجالات التي تنوي التوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة هي الضيافة، والترفيه والاستجمام، والموارد البشرية، بحسب أكثر من 67 في المائة من المشاركين في الاستطلاع، يليها قطاع الاستشارات وإدارة الأعمال بنسبة 57 في المائة.

- ما هي المؤهلات الدراسية الأكثر طلباً؟

تبحث الكثير من الشركات المصرية على الحاصلين على شهادات البكالوريوس أو دراسات عليا في إدارة التجارة بنسبة"32 في المائة"، يليها شهادات الهندسة بنسبة 31 في المائة، وإدارة الأعمال بنسبة 28 في المائة

- المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل

أكثر المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل، مهارات التواصل الجيدة لإتقان اللغتين العربية والانجليزية بنسبة"82 في المائة" من أصحاب العمل، ومهارات التعاون والمرونة بنسبة"55 في المائة"

- الخبرات الأكثر طلباً

أفاد "40 في المائة" من أصحاب العمل في مصر بأنهم يبحثون عن أشخاص يتمتعون بخبرة إدارية، ونسبة "31 في المائة" خبرة إدارية مكتبية، بينما يبحث" 31 في المائة" منهم عن أشخاص يمتلكون خبرة في المبيعات والتسويق.

توقعات التوظيف خلال الفترة المقبلة

تبدو توقعات التوظيف إيجابية في مصر، حيث يخطط" 69 في المائة" من أصحاب العمل للتوظيف خلال العام القادم. وتجدر الإشارة إلى أن 35 في المائة من أصحاب العمل الذين يخططون للتوظيف، ينوون تعبئة 5 وظائف شاغرة على الأقل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة

فيديو قد يعجبك: