إعلان

5 علامات تجعل مترو الأنفاق وسيلة نقل مختلفة

03:18 م الجمعة 24 مارس 2017

5 علامات تجعل مترو الأنفاق وسيلة نقل مختلفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

مترو الأنفاق وسيلة المواصلات المفضّلة لكثير من سكان القاهرة الكبرى، ويرتاده يوميًا 3 مليون راكب وفقًا لوزير النقل هشام عرفات، ويتميز مترو الأنفاق بالعديد من الأشياء التي تجعله أفضل بالمقارنة بغيره من وسائل النقل والمواصلات العامة، مثل الميكروباص والأوتوبيس.

مع الوقت أخذ مترو الأنفاق شكلًا مختلفًا به لا تجدها في أي وسيلة أخرى، مما أضاف عليه تميزًا أكثرًا سواء كان بعضها سلبيًا أو إيجابيًا، بل أنه ربما يتميز عن أي مترو في العالم، وهي:

- الباعة: ينتشر الباعة الجائلون في الأتوبيسات لكن في مترو الأنفاق بشكل أكثر وأصبحوا جزء لا يتجزأ منه، حتى مع منعهم إلا أنهم يتواجدون بكثر، يبيعون كل شئ من الإبرة للصاروخ، من الملابس والإكسسوارات والأدوات المختلفة إلى الأطعمة ومنها الحلويات بأنواعها.

- المتسولين: من المظاهر السلبية ان مترو الأنفاق وجهة مفضّلة للمتسولين، لتواجد الأعداد الكبيرة من الركاب، وفيه تقابل جميع أنواع المتسولين الذين يبتكرون أشكال غريبة دائمًا لاستعطاف الراكب.

- زحام غير منظم: المترو هو وسيلة الأنفاق هو الأكثر ازدحامًا على الإطلاق، خاصة في أيام الاثنين والخميس لكن المميز فيه أن هذا الزحام الشديد لا يتم تنظيم الركاب مثل ما يحدث في بلاد أخرى مثل اليابان.

- تذكرة لرحلة كاملة: في مترو الأنفاق لديك القدرة على التنقل بين الخطوط الثلاث بدون أي تكلفة إضافية على سعر التذكرة، وهذا بعكس ما يوجد في العديد من الدول الأوربية على سبيل المثال، ويمكنك أن تتواجد في القطار من بداية رحلته في أول محطة وإلى أخر محطة دون أيضا دفع أي تكلفة إضافية.

- عربات للسيدات: تخصص عربيتين في المترو للسيدات، لتقليل حدوث مضايقات لهن.

فيديو قد يعجبك: