إعلان

في هذه الدول.. الفتيات ستتخطى أعمارهن الـ88 عامًا

01:54 م الإثنين 27 فبراير 2017

في هذه الدول.. الفتيات سيتخطى أعمارهن الـ88 عامًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

كشفت دراسة حديثة أعدتها مجلة "The Lancet"، أن متوسط العُمر المتوقع للبشر الذين يقطنون في البلدان الغنية سوف يزداد، مثل كوريا الجنوبية، فقد ثبت أن أي فتاة تولَد في عام 2030 فيها من المتوقع أن يصل عُمرها إلى 91 عامًا تقريبًا.

وقال ماجد عزتي، رئيس فريق البحث في كلية Imperial College London، إن السبب في تحقيق كوريا الجنوبية أعلى متوسط في الأعمار ويكمن في استثماراتهم العالية في أنظمة الرعاية الصحية، بحسب موقع "هافنغتون بوست".

وأضاف "عزتي"، أن هذا الأسلوب مخالف تمامًا لما نفعله نحن في الغرب، حيث يوجد العديد من أوجه التفاوت في الأنظمة الصحية، لذا من المتوقع أن ترتفع نسبة متوسط الأعمار في بعض الدول الغنية الأخرى غير كوريا الجنوبية، إلا أنها لن تصل إلى النسبة ذاتها.

وأظهرت الدراسة أن متوسط العُمر المتوقع للسيدات اللاتي يعشن في فرنسا واليابان وإسبانيا وسويسرا هو 88 عامًا بدءً من عام 2030. أما الرجال في كل من أستراليا وكندا وسويسرا وهولندا، فإن متوسط أعمارهم سيكون 84 عامًا تقريبًا.

وفي الولايات المتحدة فبحلول عام 2030 سوف ينخفض متوسط الأعمار فيها؛ إذ يتوقع أن تبلغ أعمار الرجال والنساء 80 أو 83 عامًا في المتوسط، وستسجل أعلى نسبة وفيات للأمهات والأبناء.

وشملت الدراسة 35 دولة متقدمة. وتم تمويل الدراسة من منظمة الأبحاث الطبية ومجلس الأبحاث الطبية (MCR) في المملكة المتحدة، ووكالة حماية البيئة الأميركية (EPA).

فيديو قد يعجبك: