إعلان

أسئلة حيرت المصريين.. القطب الشمالي المصري و"خد بالباقي لبان" - فيديو وصور

04:41 م السبت 25 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

تعتمد بعض الحملات الإعلانية على عنصر التشويق لتحقيق أكبر قدر من الجذب بما يضمن الترويج بالشكل المطلوب.

ولم تقتصر الحملات الإعلانية "الغامضة" على المنتجات بل وصلت إلى حد الترويج للعمل الفني - سواء تليفزيوني أو سينمائي - عن طريق الاعتماد على الغموض من أجل التشويق.

ومؤخراً انتشرت بالعديد من الميادين بالقاهرة، وعلى الطرق السريعة حملة إعلانية حملت شعار "حد استغلك قبل كده؟" والتي انتشرت لافتاتها تحت عناوين أخرى أبرزها: "معييش فكة"، "خد بالباقي لبان"، "في مينيمم تشارج 150 جنيه"، "الركنة بعشرة جنيه".

وأثارت هذه الحملات جدلاً، حيث اعتبرها البعض مقدمة لبرنامج على إحدى القنوات الفضائية، فيما اعتقد آخرون أنها ربما تكون حملة للتوعية.

حملة إعلامية أخرى أثارت جدلاً الأيام الماضية، والتي تتمثل في "القطب الشمالي المصري"، وهي صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أعلن من خلالها أصحابها عن إنشاء مدينة ترفيهية باسم "القطب الشمالي المصري" سيتخدم فيها 7000 طب من الثلوج لتبدو الأجواء كما لو أنك في مدينة أوروبية مجمدة.

وكشف القائمون على الصفحة أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل مطلع مارس المقبل، حيث سيكون موقعها "مول مصر" الذي ينتظر افتتاحه 2 مارس المقبل.

ونشرت الصفحة مقطع فيديو لمحاكاة النموذج الذي ستكون عليه المدينة، حيث تم استخدام 150 كيلو من الثلج بميدان الحجاز بمصر الجديدة لتبدو كما لو أنها منطقة مجمدة بأجواء أوروبية.

فيديو قد يعجبك: