إعلان

لهذه الأسباب عليك السفر بعد الطلاق

05:53 م الجمعة 24 فبراير 2017

لهذه الأسباب عليك السفر بعد الطلاق

كتب - هشام عواض:

الطلاق تجربة مريرة يخوضها البعض، وتسبب لهم حالة من الفراغ النفسي والعاطفي، وهنا يبحث الأشخاص الذين خاضوا تلك التجربة على ما ينسيهم أو يهون عليهم ما يمروا به.

ولأن للسفر فوائد كثيرة فمن الممكن أن يكون فرصة هامة لكل من المرأة والرجل لتجاوز الحالة النفسية السيئة والمضي قدمًا في الحياة. وهناك أسباب عديدة تجعل من السفر أمرًا ضرورياً بعد الطلاق للتخلص من آلام الماضي والانطلاق من جديد، وذلك بحسب موقع"الإمارات 24".

-استعادة الثقة: يسبب الطلاق حالة انعدام الثقة، ويشعر المطلقون بالضياع وفقدان الهدف في الحياة، ويساعد السفر على إيجاد أهداف جديدة في الحياة، وتجاوز الآثار المترتبة على الطلاق.

-التعافي من آثار الطلاق: الابتعاد يسمح لك بالتعافي من الأثار النفسية من الطلاق، وتشير الدراسات إلى أن السفر يسرع في هذه العملية بشكل كبير.

- الشعور بالسلام والسكينة: من مزايا السفر منحك فرصة لإعادة التفكير في العلاقة الفاشلة بعيدًا عن تأثير الأهل والأصدقاء، بالإضافة إلى الجلوس في هدوء وسكينة.

- البعد عن مكان الشريك السابق: كلما ابتعدت عن البلد الذي يعيش فيه شريكك السابق، كلما أمكنك نسيانه بسرعة أكبر وفقًا للمثل الشعبي "البعيد عن العين بعيد عن القلب".

- سعادة السفر بالطائرة: السفر بالطائرة يمنحك الشعور بالسعادة فبمجرد ركوب الطائرة والسفر إلى بلاد بعيدة يمكنك التفكير بشكل جيد بالمستقبل.

- التعرف على أشخاص جدد: السفر فرصة ممتازة للقاء ناس جدد من ثقافات وخلفيات مختلفة ربما يمتلكون نفس الاهتمامات، ويساعد التفاعل معهم على اكتساب مهارات جديدة.

- مشاهدة العالم من منظور جديد: السفر يجعلك تستطيع النظر إلى الحياة من وجهة نظر مختلفة تزيد من معارفك الشخصية، والتدقيق في تفاصيل كانت غائبة عنك في الماضي.

فيديو قد يعجبك: