إعلان

بعيداً عن مواقع النصب.. 5 طرق لكسب المال "أونلاين"

04:57 م الخميس 23 فبراير 2017

5 طرق لكسب المال "أونلاين"

كتبت- علا محب:

"اشتغل من البيت مقابل 100 دولار أسبوعيا".. كثيرا ما نقرأ هذه الجملة على صفحات فيسبوك أو على مواقع أخرى بشكل شبه يومي، وبمرور الوقت، لم تعد هذه الدعايات الخادعة تلفت انتباهنا، بعد أن اكتشفنا أن الأمر مجرد "عملية نصب".
لكن هذا لا يمنع أن هناك طرقا مضمونة وسليمة قانونيا لزيادة دخلك الشهري، منها مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الترفيهية مثل انستجرام وغيرها، اليك معلومات مهمة ستساعدك:

1- انستجرام:
إذا كنت من عشاق وضع صور على انستجرام، فلماذا لا تستغل ذلك لصالحك. عليك القيام بهذه الخطوات مثل النشاط اليومى على حسابك الشخصى، وضع الصور والتفاعل مع متابعيك. ومن ثم يمكنك التعاقد مع العديد من الشركات التى تبيع السلع لترويج منتجاتهم على صفحتك ومن ثم الحصول على نسبة من هذه الشركة.
موقع Ebates يضم اكبر قدر من المعلنين الذين يحتاجون دعما وخاصة من أصحاب صفحات الفيسبوك وانستجرام التى تحتوى على العديد من المتابعين.
وهناك أيضا موقع stylinity وهو أحد المواقع المتخصصة في بيع الملابس وكل ما يخص الموضة وبمجرد ضغط أحد متابعيك على منتجاته التى تعرضها على صفحتك، تأخذ نسبة من هذه الضغطة.

2- اعرض صورا للبيع:
معظم الشباب يمتلك كاميرا أو حتى كاميرات الموبايل التى تطورت وأصبحت تنتج صورا ذات جودة عالية، وإذا كنت من هواة التصوير، ما الذى يمنعك من استغلال ذلك وعرض صورك للبيع على مواقع مثل shutterstock و fotolia ,istock

3- استطلاعات الرأي:
هل تعلم أن العديد من الشركات التى تعمل على الأبحاث والدراسات تحتاج إلى إجراء استطلاعات الرأي لدرجة أنها تنشر هذه الاستطلاعات فى مواقع خاصة، وكل استطلاع يمكن ان تملأه مقابل 3 دولارات عن كل استمارة، ومن ضمن هذه المواقع هى Toluna, Vivatic, OnePoll, MySurvey, SurveyBods

4- مراجعة المواقع:
هناك العديد من المواقع منها UserTesting.com والتى تسمح لأى شخص بمراجعة وكتابة نقد لأى موقع من ناحية التصميم والألوان وحتى سهولة الاستخدام. وبمجرد كتابة النقد وإرساله يمكنك الحصول على 10 دولارات.

5- الكتابة:
كثير من المواقع توفر لك دخلا ثابتا خاصة إذا كنت من محبى الكتابة مثل Listverse وTopTenz وInternational Living وThe Penny Hoarder وبمجرد الالتزام بعدد الكلمات أو ما يشترطه الموقع تحصل على مبلغ مادى عن كل خبر، يتراوح بين 80 و 100 دولار للمقال الواحد.

فيديو قد يعجبك: