إعلان

​السويد تسخر من ترامب: ما الذى كان يدخنه رئيس أمريكا؟

11:24 ص الأربعاء 22 فبراير 2017

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - علا محب:

لم تتوقف السخرية من تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب منذ توليه الرئاسة، آخر ها تلك التصريحات، التي أدلى بها أمس متحدثًا عن "اعتداءات إرهابية تعرضت لها دولة السويد".

وقال ترامب غاضبًا خلال خطاب بولاية فلوريدا حضره عدد من مناصيره "انظروا إلى ما حدث أمس فى السويد؟، لقد استقبلوا عدد كبير جدًا من اللاجئين ومن هنا بدأت المشاكل".

كانت المفارقة، أنه في الوقت الذي كان محور حديث ترامب تعرض السويد وغيرها من الدول لحوادث إرهابية، فإن السويد لم تشهد أي اعتداءات إرهابية لا من قريب أو بعيد.

هذه التصريحات المغلوطة كانت مادة خصبة للسخرية من ترامب، بداية من المسئولين الكبار بالسويد ومرورًا بنواب في البرلمان الأوروبي ووصولاً إلى المواطنين العاديين.

رئيس وزراء السويد الأسبق علق على تصريحات ترامب قائلا "السويد؟ واعتداءات؟ ماذا كان يدخن"، أما جونر هوكمارك النائب السويدي بالبرلمان الأوروبي فقد أعاد نشر تغريدة على تويتر يقول صاحبها "مساء أمس في السويد سقط سندويتش ابني في النار بينما كان في مخيم كشفي".

ورغم أن الأمر لم يكن سوى سقطة من ترامب، فإنه أخذ منحى آخر، بعد أن تلقى موقع "ناشيونال سويدين" الرسمي نحو 800 سؤال في 4 ساعات عن حقيقة الاعتداءات.

وعلى الصعيد السياسي طلبت وزيرة خارجية السويد من سفارتها فى الولايات المتحدة الاستفسار عن "هذه الاعتداءات" و"معرفة حقيقة الخبر".

فيديو قد يعجبك: