إعلان

هذه الرموز تجدها على الأدوات البلاستيكية .. فهل تعلم معناها؟

05:30 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

إعادة-استخدام-البلاستيك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر
تجهل العديد من الأمهات الرموز الموجوده على الزجاجات البلاستيكية والعلب التي يتم استخدامها تقريباً بشكل يومي، حيث أن الأغلب منهن يعدن استخدام بعضاً منها دون إدراك الخطر الذي قد يطول عائلتهن جراء ذلك.

لذلك يجب العلم أن كلاً من هذه العلب والزجاجات البلاستيكية مدون عليها رمز المثلث والذي يعني أن هذه العلب البلاستيكية قابله للتدوير وإعادة التصنيع، كما أن بداخل كل مثلث رقم يمثل نوع المادة البلاستيكية وهل هي قابلة للاستخدام مره أخرى أم لا.

وكما ذكر موقع " superfoodsrx" لا يفضل إعادة استخدام الزجاجات والعلب البلاستيكية كزجاجات الماء، حيث أنها تصبح سامة إذا أعيد تعبئتها، والتي عادة ما يكون عليها رقم "1" والمصنوعة من البلاستيك المسمى" polyethylene terephthalate" أو "PET" أو "PETE" والتي يمكن أن يكون من الصعب تنظيفها حيث تنمو البكتيريا بسهولة على سطح هذه الحاويات، خصوصاً بعد استعمالها وغسلها، كما تزداد خطورتها بعد التعرض للحرارة أوأشعة الشمس أو الاستخدام لفترات طويلة.

علاوةً على ذلك، تتفاعل المواد الكيميائية التي تستخدم في صناعة البلاستيك مع الأطعمة أو السوائل أثناء الاستخدام، مثل أنواع البلاستيك المكتوب عليه "رقم 3، رقم 6"، ورقم 7".

في حين أن (رقم 2، رقم 4، ورقم 5) يعني أنه يمكن تكرار استخدامها إذا استخدمت بشكل صحيح أي "عدم وجود شقوق أوخدوش أو تغير في اللون"، ومع ذلك يجب العلم أن هذه العلب البلاستيكية ليست مصنوعة للاستخدام مدى الحياة فيجب إلقائها بعد مرور بعض الوقت.

 

 

فيديو قد يعجبك: