إعلان

زوجك تخلى عن تحمل المسئولية المادية؟ ما الحل؟

02:01 م الجمعة 13 مايو 2016

زوجك تخلى عن تحمل المسئولية المادية؟ ما الحل؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم

 

تشتكي بعض الزوجات من أزواجهن بسبب تغير سلوكياتهم بعد الزواج. ومن أكثر المشكلات التي تواجه الزوجات هي أمور تتعلق بالماديات، حيث يتحول الزوج تحولًا غريبًا إلى شخص غير مسؤول تمامًا عن شئون بيته المادية، تاركًا الكثير من المسؤوليات على عاتق زوجته. لذا إليك هنا بعض الطرق البسيطة التي من خلالها يمكنك تحفيز زوجك تجاه القيام بمسؤولياته، وفقًا لما نشره موقع " smartasset".

 

اكتشاف سلوكياته باكرًا

إن اكتشاف هذا السلوك ليس صعبًا للغاية كما تعتقد أغلب الفتيات، لذا يجب أن تلاحظي جيدًا طريقة تصرفه حين يتعلق الأمر بالدفع أثناء الخروج سويًا، كما عليك ملاحظته جيدًا أثناء التعامل مع والدته وإخوانه من الناحية المادية. ومع الأسف يكتشف أغلب النساء هذا السلوك متأخرًا، بفعل انشغالهن بأمور أخرى عاطفية أكثر من اللازم.

 

لا تقومِ بكل المهام المادية

نعم نحن ندرك أن زوجك في كثير من الأحيان تحدث له ضائقة مادية، في هذه الحالة بالطبع يمكنك مساندته، ولكن احذري أن يعتاد زوجك على هذا الأمر، لأنه في هذه الحالة ستعطيه أنت الطمأنينة بالقدرة على تحمل وإدارة شئون البيت فيصبح تخليه عنها أمراً طبيعياً، لذا يجب أن تدركي متى يجب عرض خدماتك في الوقت المناسب.

 

تقسيم المهام

إن كنت امرأة عاملة فمن البداية يجب تقسيم المهام المادية، وكيف ستتشاركان رواتبكما. ويجب أن يكون الأمر واضحًا، ويفضل النقاش فيه قبل الزواج، حتى لا تصطدمين بردة فعل غير متوقعة من قبل زوجك بعد الزواج.

 

ماذا إذا لم تنجح كل هذه التصرفات؟

في هذه الحالة ستحاولين جاهدًة عزل مصروفاتك ومصروفات أولادك بعيدًا عن زوجك، كما يمكنك الاستعانة بالأهل في التحكم بمدخراتك، من أجل تعويض هذا الخلل الموجود في بيتك.

فيديو قد يعجبك: