إعلان

"ثلاجات النعمة" لجمع الطعام الفائض من الأفراح

10:37 ص الإثنين 05 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

"لسه الدنيا بخير".. مقولة نرددها عند مشاهدة أمر أو تلقي خبر يدل على فعل الخير بين الناس، أفعال يشعر فيها الغني بحال الفقير ويسعى بها لقضاء حوائجه وإرضاء الله عز وجل.

آخر هذه الأفعال تمثلت في "ثلاجات النعمة" والتي انتشرت مؤخراً بدولة الكويت، وتقوم على حفظ الطعام الفائض من الأفراح، حيث توضع هذه الثلاجات لحفظ الأطعمة والمرطبات أمام صالات الأرفاح ليتسنى للفقير والمحتاج الاستفادة منها.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية في الكويت قررت استحداث المشروع لخدمة المارة في الطرقات لاسيما العمالة الفقيرة بالبلاد.

وفي هذا الصدد قال حسن كاظم الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية بالوزارة إن الوزارة ارتأت استحداث مشروع، يتسنى من خلاله الاستفادة من الكم الهائل من الاطعمة والمرطبات، غير المستخدمة في الافراح.

وأشار كاظم في تصريحات لصحيفة "الجريدة" الكويتية إلى أنه تم تثبيت 6 ثلاجات أمام 6 صالات أفراح موزعة على معظم مناطق البلاد.

وشدد كاظم على أنه فيما يخص الأطعمة فإن هناك اشتراطات لقبولها، أولها ألا يكون تم مسها من قبل ضيوف الصالة، والتأكد من سلامتها، ثم وضعها في علب نظيفة وعرضها للاستخدام.

جدير بالذكر أن تعداد السكان الإجمالي في الكويت بلغ في نهاية يونيو الماضي 4.330 ملايين نسمة، منهم 1.322 مليون نسمة كويتيين، و3.009 ملايين نسمة من غير الكويتين من جنسيات أخرى أبرزها الهنود، فضلاً عن غير محددي الجنسية "البدون".

يذكر أن هذه الفكرة ليست وليدة اليوم خاصة على مستوى الخليج، حيث سبق وأن دشنت المملكة العربية السعودية مبادرة لتدشين "ثلاجات حفظ النعمة" وتم وضعها في المراكز التراكية وأمام المساجد.

فيديو قد يعجبك: